شريط الأخبار

كُتاب ومفكرون عالميون يدعون الفيفا لتعليق عضوية اسرائيل

10:40 - 17 تموز / مايو 2015

فيفا
فيفا

فلسطين اليوم - وكالات

 دعا عدد من الكُتاب والمفكرين الدوليين، الاتحاد الدولي لكرة القدم، للعمل على تعليق عضوية الاتحاد الاسرائيلي للعبة، جراء مواقف الاخير الداعمة لكافة الجرائم العنصرية التي ترتكبها سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق المؤسسة الرياضية الفلسطينية.

ووجه الكُتاب والمفكرين عريضة رسمية، نشرتها صحيفة (الغارديان)، اول من امس الجمعة، يدعون فيها كافة الاتحادات الاعضاء في الفيفا الى التصويت على تعليق عضوية اسرائيل في الفيفا جراء انتهاكها لكافة القوانين الدولية بحق الرياضيين في فلسطين.

وجاءت في الوثيقة:"سيقدم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم التماساً أمام كونجرس الفيفا السنوي الذي سيعقد خلال الفترة 28-29 أيار/مايو هذا الشهر، يدعو فيه إلى تعليق عضوية الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم في الفيفا. ونحن هنا نحثّ الوفود المشاركة على تمرير هذا الطلب والموافقة عليه".

وتابعت:".لقد حظيت مشاركة فلسطين في كأس أمم آسيا في بداية هذا العام في شهر كانون ثاني/يناير باحتفاء واسع وحماسي من جماهير كرة القدم من كافة الجنسيات للإنجاز التاريخي والبطولي الذي حققه منتخب فلسطين في هذه البطولة رغم كل المعيقات التي تعرض لها".

وقالت " يرحب الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم بمشاركة فرق من مستوطنات غير شرعية في بطولات ومسابقات دوري كرة القدم الذي يشرف على تنظيمه، وقد قام هذا الاتحاد بشكل عنصري بفصل جزءاً من دوري الناشئين الذي ينظمه، مما يترتب عليه إجراء قانوني".

انشر عبر