شريط الأخبار

عائلات فلسطينية وسورية تهاجر من غزة عبر بيت حانون "إيريز" بتنسيق أممي

09:20 - 17 تموز / مايو 2015

معبر ايرز
معبر ايرز

فلسطين اليوم - وكالات

غادرت 6 عائلات فلسطينية وسورية مكونة من نحو 27 شخصا اليوم الأحد، قطاع غزة عبر بيت حانون" إيريز" متجهة إلى السويد، بعد حصولها على موافقة رسمية للهجرة والإقامة في الأراضي السويدية، بالتنسيق مع المفوضية العامة للاجئين في الأمم المتحدة، وبتسهيل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وقالت سهير زقوت، المتحدثة باسم "الصليب الأحمر" في قطاع غزة، لوكالة الأناضول إن منظمتها سهلّت خروج العائلات الستة، عبر معبر بيت حانون "إيريز" ، بطلب من المفوضية العامة اللاجئين في الأمم المتحدة.

ويقدر عدد الفلسطينيين المتواجدين في سوريا، قبل اندلاع الاحداث السورية في فبراير/ شباط 2011 بقرابة 581 ألف نسمة، يتمركزون في مخيم "اليرموك" جنوبي دمشق، بالإضافة إلى مخيمات ومناطق أخرى، بحسب احصائيات أممية.

لكن القتال الدائر منذ أكثر ثلاثة أعوام دفع عشرات الآلاف منهم للنزوح إلى لبنان، والأردن، فيما تمكنت مجموعات تقدر بالمئات من الوصول لقطاع غزة.

وأضافت زقوت: " منظمة الصليب لا تنسق من أجل الهجرة، فقط كانت مهمتنا في مساعدة هؤلاء، ونقلهم من خارج حدود القطاع وتسهيل اجتياز مرورهم عبر معبر بيت حانون (إيريز) ، لعدم امتلاك المفوضية العامة للاجئين أي مكاتب رسمية في غزة".

وأوضحت زقوت أن هجرة الأسر كانت بشكل رسمي، وبالتنسيق مع السلطات السويدية.

انشر عبر