محدث إصابة 4 من شرطة الاحتلال واعتقال 6 فلسطينيين في مواجهات بالقدس الشرقية

الساعة 04:39 م|17 مايو 2015

فلسطين اليوم

أصيب 4 أفراد من شرطة الاحتلال اليوم فيما اعتقل 6 فلسطينيين، اليوم الأحد، جراء مواجهات بين شبان فلسطينيين وعناصر من شرطة الاحتلال في  البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وقالت القناة العاشرة العبرية « أصيب 4 من الشرطة الاسرائيلية بجروح جراء إصابتهما بالحجارة، عصر اليوم، في مواجهات بين شبان فلسطينيين وعناصر من الشرطة  في البلدة القديمة بالقدس ».

واندلعت، اليوم، مواجهات بين شبان فلسطينيين وعناصر من شرطة الاحتلال في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، أدت إلى اعتقال 6 فلسطينيين، في ظل اقتحامات واسعة من قبل المستوطنين للمسجد الأقصى.

وتشهد البلدة القديمة مواجهات شبه يومية مع الأمن الإسرائيلي على خلفية مواصلة مستوطنين اقتحام المسجد الأقصى.

وقال شهود عيان أن نحو 150 مستوطنا إسرائيليا اقتحموا المسجد الأقصى، حيث قام بعضهم بالاعتداء على المرابطات« .

وأضاف الشهود »أثناء تكبير المرابطات قام مجموعة من المستوطنين بمهاجمة المرابطات ودفعهن بعنف ورفع الأيدي عليهن، بالإضافة إلى السباب الفاحش« .

وقال شاهد عيان »قامت الشرطة الإسرائيلية أثناء الحادث باعتقال مرابط من العرب الفلسطينيين في الداخل واقتياده إلى جهة مجهولة لمساندته المرابطات« .

وقالت القناة السابعة الإسرائيلية، اليوم، إن »مئات المستوطنين يحتشدون عند بوابة المغاربة للدخول للمسجد الأقصى« .

وقال المركز الإعلامي لشؤون القدس والأسرى (فلسطيني، غير حكومي)، في بيان له إن »جماعات يهودية دعت اليوم إلى توسيع دائرة الاقتحامات بمناسبة ما يسمى « ذكرى احتلال شطري القدس والمسجد الأقصى » والتي غالبا ما تشهد أحداثا ساخنة في محيط البلدة القديمة، نظرا للمسيرات الاستفزازية المتفرقة التي يقوم بها المستوطنون« .

وأضاف المركز أنه »من المقرر أن يتوافد إلى البلدة القديمة وحائط البراق عشرات الآلاف من المستوطنين اليهود للمشاركة في المسيرة السنوية الضخمة لإحياء ما يسميه الاحتلال « يوم القدس » والتي ترفع فيها الأعلام الإسرائيلية داخل البلدة القديمة وصولا إلى منطقة البراق وسط هتافات معادية للعرب والمسلمين، وتدعو لبناء الهيكل المزعوم على حساب المسجد الأقصى"