شريط الأخبار

الاحتلال يقتحم قسم 4 في سجن "جلبوع" وينقل عدداً من الأسرى

05:31 - 17 تشرين أول / مايو 2015

فلسطين اليوم - رام الله

أكد نادي الأسير اليوم الأحد، أن حالة من التوتر تسيطر على سجن "جلبوع"، بعد عملية اقتحام أقدمت عليها قوات القمع الإسرائيلية لقسم (4).

وبين النادي في بيانه أنه وخلال عملية الاقتحام تم الاعتداء على الأسرى، ونقل عدد منهم عرف من بينهم الأسير بشار الخطيب، مشيراً إلى الإدارة قامت بإغلاق السجن.

وأفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان إدارة مصلحة السجون ألغت اليوم زيارة أهالي أسرى من القدس وأراضي عام 1948، والتي كانت مقررة اليوم الأحد لسجن جلبوع بسبب حالة التوتر الشديد التي شهدها السجن أمس.

وأوضح المركز بان التوتر في جلبوع بدأ يوم أمس مع اقتحام الوحدات الخاصة لقسم 4 وقامت بنقل عدد من الأسرى إلى سجن أخر غير معروف، وذلك بعد رفضهم لسياسة التفتيش والاقتحام المتكررة للسجن، حيث قامت باقتحام القسم، وإطلاق قنابل الصوت والدخان في ساحة السجن، واقتحام الغرف والاعتداء على الأسرى بالضرب.

وأضاف بان الوحدات الخاصة القمعية قامت بنقل عدد من قيادة الأسرى من القدس وأراضي 48، وعرف منهم الأسير بشار الخطيب، وضرغام الأعرج، و مجدي الزعتري وعرفات الفسفوس، وقامت بإغلاق السجن وحولته إلى عزل كبير، ومنعت الأسرى من الخروج إلى ساحة الفورة، وقامت الوحدة بتفتيش غرفة الكنتين مرة أخرى اليوم.

انشر عبر