شريط الأخبار

حماس: الحكم المصري استهتار بالشعب والمقاومة

04:52 - 17 تموز / مايو 2015

قاضي
قاضي

فلسطين اليوم - غزة

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" رفضها التام لأحكام القضاء المصري التي تستهتر بكل القيم الإنسانية والإسلامية والقومية والقانونية بحق شعبنا ومقاومته.

وقالت الحركة، إننا نرى في هذا الحكم حكماً مسيساً لا يمت إلى القضاء ولا إلى العدالة بأي صلة، كونه بنى حكمه على غياب الأدلة وتزوير الحقائق، مضيفة: "ما بُني على باطل فهو باطل".

كما واستنكرت أحكام الإعدام ضد شهداء ورموز الشعب الفلسطيني مثل الشهيدين رائد العطار، وحسام الصانع، بالإضافة إلى الأسير حسن سلامة المعتقل في السجون الإسرائيلية.

وأضافت: تلقينا ببالغ الغضب والاستنكار الأحكام القضائية المصرية والتي اتسمت بالاستهتار بالأدلة والمعلومات، واستفزت مشاعر الشعب الفلسطيني.

واعتبرت الحركة أن القرار يوفر غطاء لشرعنة الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب والمقاومة الفلسطينية، مشددة على أن المقاومة ستبقى شامة في وجه كل من يحب الحرية، وأن كل المحاولات لتشويهها ستبوء بالعار والخسران.

وأكدت الحركة أنها لم ولن تتدخل في الشأن المصري الداخلي، ولا تقبل بالزج بها وبمقاومتها في صراعات سياسية داخلية.

وأوضحت أن "الحكم الجائر" لن يدفعها إلى تغيير نظرتها إلى مصر وشعبها وشرفائها، داعية كل الشرفاء والعقلاء إلى وقف ما أسمتها بـ "المجزرة القضائية".

وناشدت حماس كل زعماء الأمة العربية والإسلامية للتدخل لوقف آثار هذه الأحكام الجائرة، لما لذلك من أثر على العلاقات الأخوية العربية والإسلامية.

كما دعت كل أحرار العالم وكل المنظمات الحقوقية والإنسانية للتدخل لوقف هذه المهزلة التي تكرس حالة الظلم والفاشية مرة أخرى في العالم.

انشر عبر