شريط الأخبار

جمعية أركان الخيرية تباشر تنفيذ دورة "الإعلامي الرياضي الشامل"

03:41 - 17 تشرين أول / مايو 2015

جانب من الدورة
جانب من الدورة

فلسطين اليوم

افتتحت جمعية أركان الخيرية " برنامج تعزيز قدرات الشباب دورة " الإعلامي الرياضي الشامل " ومازالت تستقبل طلبات جديدة للدورة ،  والتي تعد دورة  نوعية وسابقة التي لم تحدث في الدورات المتخصصة ،والتي تستهدف الطلبة وخريجي الصحافة والإعلام والتربية الرياضية وكافة المهتمين والمعنيين من كلا الجنسين ، والتي توفر فرص عمل للمتميزين بالدورة .

حيث باشرت الجمعية البدء بالدورة اليوم بالمحاضرة الاولى للدورة والذي القاها الاستاذ/ احمد ابو دياب وتم الحديث عن موضوع اعداد النشرة الرياضية وتقديمها و المميزات الخاصة للإذاعة وعيوب الراديو وغيرها من المواضيع.

و اعلنت الجمعية للراغبين بالالتحاق بالدورة و للذين تواصلوا مع الجمعية عبر الهاتف او الجوال او صفحة الفيس بوك  ، عليهم ضرورة التوجه لمقر الجمعية الكائن بغزة الرمال- مقابل شركة جوال ، لتعبئة الالتحاق بالدورة ودفع الرسوم الرمزية.ولمزيد من الاستفسار التواصل على جوال الجمعية:0599391616 ، علما بان الدورة  سيحاضر بها  خبراء في المجال الإعلامي الرياضي وهم : الأستاذ/ احمد أبو دياب "رئيس تحرير مجلة صدى الملاعب ، ومسئول البرامج الرياضية في إذاعة ومرئية الأقصى  والاستاذ/ خالد صافي  / الفائز بجائزة أفضل مدونة عربية على مستوى العالم ، والاستاذ/ وائل جروان / مذيع في الأقصى وقناة النهار والعديد من الفضائيات  والأستاذ/ إياد الريس "رئيس قسم الرياضة في تلفزيون فلسطين. والدكتور/ إسلام صقر "مدير عام مؤسسة أمواج الرياضية، والمحاضر الأكاديمي في مجال الإعلام. والأستاذ/ إيهاب ابو الخير " مسئول العلاقات العامة والإعلام في جامعة بوليتكنيك فلسطين، وأشهر مقدمي إذاعة أمواج و الأستاذ/ معين حسونة " مدير إذاعة أمواج ، ومدير تحرير وكالة صفا في القسم الرياضي .

وتشمل الدورة عدة محاور وهي ، محاضرات في الإذاعة والتلفزيون والتحرير الصحفي في المواقع الالكترونية  ، وإعداد البرامج وتحرير النشرات الرياضية من إعداد وتقديم ومهارات في الإعلام الرياضي  والمراسلة الرياضية و التعليق الرياضي و المذيع الرياضي  و إعداد وتقديم البرامج الإذاعية الرياضية والمراسلة الرياضية  و فن الكتابة الصحفية ، وحيث سيتم عقد فقرات متنوعة مختلفة وفور انتهاء الدورة سيتم توزيع شهادة تدريبية.

وعليه أوضح  الأستاذ المحامي : ( معين  عطا لله أبو غالي ) رئيس الجمعية ، بان جمعية أركان وبفضل من الله تعمل جاهدة في هذه الفترة لتنفيذ مبادرات ذاتية وعدة نشاطات بالتعاون مع مؤسسات وشركات وهيئات وطنية محلية ودولية لتستطيع تقديم خدماتها لأبناء الشعب الفلسطيني المكلوم ، وخاصة فئة الشباب لتمكينهم من خلال نشاطات عديدة ومتنوعة ، نتيجة للظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني وما يعانونه من آثار نفسيه واجتماعية سيئة وذلك باستثمار الوقت وتكثيف الجهد وتكريس روح العمل وتسخير الطاقات والقدرات واستقطابها لخدمة المجتمع .

من ناحية أخرى دعا أبو غالي  الشركات التجارية لرعاية تلك الدورات لينالوا بإذنه تعالى خير الدارين ، الدنيا (بالتسويق والدعاية) ، والآخرة (بعمل الخير ودعم طلبة العلم والشباب المبدع) وذلك من خلال المساهمة العينية أو النقدية للدورة.

ومن جهة اخرى اوضح ابو غالي ان الجمعية تستعد لإطلاق حملة اغاثية كبرى بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك ، حيث تتضمن نشاطات ومبادرات عدة تهدف لخدمة اكثر من فئة من الشعب الفلسطيني ، ودعا ابو غالي المؤسسات والبنوك والشركات والمحلات التجارية للمساهمة بدعم تلك الحملة الرمضانية.

 

 

انشر عبر