شريط الأخبار

هيئة الأسرى: الاستهتار الوقح بحياة الأسير خضر عدنان يأتي وفق سياسة ممنهجة

02:51 - 17 حزيران / مايو 2015

خضر عدنان
خضر عدنان

فلسطين اليوم - وكالات

 

قال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين أشرف الخطيب اليوم الأحد، إن الأسير القيادي في حركة الجهاد الشيخ خضر عدنان مستمر في إضرابه لليوم الثاني عشر على التوالي، ويرفض أخذ كل أشكال المدعمات، وهو مقاطع للمحاكم العسكرية الإسرائيلية.

من جانبه حمل رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، "إسرائيل" المسؤولية الكاملة عن كل ما يحدث في سجون الإحتلال، وان ما يقوم به الأسير خضر عدنان وتحديه للسجانين بأمعائه الخاوية، رسالة الى المجتمع الدولي الصامت، لكي يتحرك ويوقف جريمة الاعتقال الإداري غير الشرعي.

وأوضح قراقع أن الاستهتار بحياة الأسير خضر عدنان وحياة كافة الأسرى في سجون الاحتلال، يأتي وفق سياسة ممنهجة بتوجيهات من حكومة اليمين "الاسرائيلي" المتطرف، التي تريد الإنتقام من الأسرى والنيل من عزيمتهم وصمودهم.

وأشار  الى أن هذا الاستهتار الوقح من قبل إدارة السجون بالأسرى المضربين، هدفه الدفع بالأسرى نحو الموت، وأن ما حدث في الاضراب السابق للأسير خضر عدنان والإضراب البطولي للاسير سامر العيساوي يؤكد بشكل قاطع صحة ذلك.

وتمنى قراقع أن يتم في القريب العاجل خروج الأسرى بقرار جماعي لمقاطعة المحاكم العسكرية الإسرائيلية، وعدم الامتثال لها، لأنها محاكم صورية موجهة من قبل المخابرات والشاباك وتتلقى الاحكام جاهزة.

انشر عبر