خبر التهمة التكبير في وجه المستوطنين.. اعتقال ثلاث سيدات وشاب بالأقصى

الساعة 11:47 ص|17 مايو 2015

فلسطين اليوم

 

اعتقلت شرطة الاحتلال الخاصة، قبل ظهر اليوم الأحد، الشاب محمد ابراهيم من قرية كابول بسخنين داخل اراضي الـ 48م، كما اعتقلت ثلاث سيدات من داخل المسجد الأقصى المبارك بسبب المشاركة في هتافات التكبير الاحتجاجية ضد اقتحامات المستوطنين للأقصى.

وقال مراسلنا، إن مجموعات من عناصر المنظمات اليهودية المنضوية في اطار منظمات الهيكل المزعوم، اقتحمت المسجد الاقصى المبارك، وحاولت مجموعة منهم أداء طقوس تلمودية في المسجد أحبطها حراس المسجد والمرابطون، اضطرت على اثرها قوات الاحتلال المرافقة الى احتجاز أربعة مستوطنين واخراجهم من المسجد الأقصى، في حين ادعت شرطة الاحتلال، في بيان لاحق اليوم أنها اعتقلت المستوطنين الأربعة.

في الوقت ذاته، اعتدى المستوطنون على المبعدين والمبعدات عن المسجد الاقصى في منطقة باب السلسلة، وأدوا رقصات استفزازية في المنطقة، دعوا خلالها بالموت للعرب، في حين تصدت المرابطات برفع نسخٍ من المصحف الشريف وبهتافات التكبير.

وما زال التوتر الشديد يسود القدس المحتلة، خاصة بلدتها القديمة، وسط تدفقٍ كبير للمستوطنين على باحة حائط البراق للتجمع والانطلاق في ساعات العصر بمسيرة كبرى تنطلق مخترقة احياء وأزقة البلدة القديمة وتجوب بواباتها الخارجية، وستؤدي رقصات بأعلام الاحتلال بمناسبة ما يسمى 'يوم القدس' الذي يصادف ذكرى ضم الشطر الشرقي.