شريط الأخبار

الشيخ صبري:توافد المصلين للأقصى والابراهيمي يحفز على إعمارهما والتمسك بهما

01:02 - 17 حزيران / مايو 2015

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

أكد مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ عكرمة صبري، أن توافد عشرات الآلاف من الزوار المسلمين المصلين للمسجدين الأقصى والإبراهيمي اليوم الأحد والأمس، يؤكد على تمسك المسلمين بمسجديهما والدفاع عنهما أمام عدوان الاحتلال "الإسرائيلي" ومحاولات المتطرفين لاقتحامه والسيطرة عليه.

وأوضح الشيخ صبري في تصريح خاص لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن مايقارب 50 ألف مسلم ومصلي زار المسجد الأقصى، فيما أم المسجد الابراهيمي مايقارب 20 ألف زائر، الأمر الذي يحفز كافة المسلمين على إعمار المسجدين.

وأضاف، أن هذه الأعداد من الزوار المسلمين، خلال ذكرى الإسراء والمعراج تأتي لتؤكد على تمسك المسلمين بالمسجد أمام غطرسة اليهود والمتطرفين، حاثاً على ضرورة الاستمرار في هذه الزيارات لاعمارهما والدفاع عنهما أمام اليهود.

وحمل الشيخ صبري، الحكومة "الإسرائيلية" المسؤولية الكاملة لدعم اليهود والمتطرفين وحمايتهم، في اقتحام المسجدين، والدعوة للسيطرة عليهما.

ودعا الشيخ صبري، لشد الرحال للمسجدين لمنع سيطرة المتطرفين عليه، مطالباً وسائل الإعلام لتناول أخبار المسجدين والاهتمام بها ومتابعتها، وأن يكون متابعتهما من قبل الإعلام دوري ويومي وليس موسمياً.

يذكر، أن شهوداً ومصادر من داخل الحرم الإبراهيمي ومحيطه في مدينة الخليل أكد أنه كان يعج بآلاف الزوار والمصلين في حدث لم تشهده المدينة منذ أكثر من 10 سنوات، حيث اضطر الاحتلال أن يفتح القسم الذي أغلقه منذ مجزرة الحرم.

فيما قال أحد حراس الحرم الإبراهيمي: اليوم شعرنا أكثر بهيبة ومكانة هذا المكان مع هذا التواجد من الأهالي رجالاً ونساء وأطفالاً، معرباً عن أمله أن تستمر هذه الزيارات للحرم طيلة أيام العام حتى لا يسمح للاحتلال بالسيطرة الكاملة على الحرم كما يخطط..

 

انشر عبر