شريط الأخبار

البطش يؤكد: أحكام القضاء المصري "سياسية" ويطالب بإعادة النظر فيها

11:48 - 17 حزيران / مايو 2015

فلسطين اليوم - غزة - متابعة

جدد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشيخ خالد البطش، اليوم الأحد، تأكيده على عدم تدخل الفلسطينيين في الشأن المصري الداخلي، وأن ما يهم الفلسطينيون هو الاستقرار في مصر و حقن الدماء في كل الأقطار العربية والإسلامية الشقيقة.

وأوضح الشيخ البطش في تصريح له عبر صفحته على "الفيس بوك", أن الفلسطينيين حرصوا بما فيهم حركة حماس على سلامة الأراضي والسيادة المصرية وصدرت بذلك مواقف وتصريحات باسم كافة الفصائل الوطنية والإسلامية بما فيها حماس .

وأضاف: رغم ذلك يصدر القضاء المصري وفي ذكرى النكبة الـ67 أحكام مرفوضة وطنياً وليس من حماس فقط، متمنياً على القضاء المصري المشهود له بالخبرة بإعادة النظر بالأحكام مجدداً إنصافا للحقيقة والعدالة في فلسطين ومصر معا وعدم ظلم الآخرين إذا كان الفلسطينيون معنيين بالحقيقة والحقيقة فقط.

وتابع: الأحكام تبدو ذات بعد سياسي وإلا كيف يحكم القضاء المصري المشهود له بالخبرة على شهداء من القسام كرائد العطار وآخرين كحسن سلامة الذي يقضي حكما بالمؤبد في سجون الاحتلال .؟

وشدد البطش، على ضرورة فتح حوار جدي مع الأشقاء في مصر لإزالة جميع الملابسات و العقبات على أرضية العلاقات الأخوية التاريخية وسيل الدماء المشترك الذي جسدته الملاحم التاريخية بين الشعبين ضد التتار وضد المستعمر الغربي وباعتبار أن وحدة الشعبين ووحدة القضية التي خاض الرئيس الراحل عبد الناصر من اجلها صراعه الطويل مع الاستعمار وإسرائيل العدو المشترك للشعبين.

كما دعا القيادي البطش السلطة والرئيس محمود عباس والدبلوماسية الفلسطينية للتدخل لدى الأشقاء في مصر لصون المصالح المشتركة بين الشعبين.

انشر عبر