شريط الأخبار

وفد تركي رفيع يبدأ زيارة رسمية لقطاع غزة

11:21 - 17 تموز / مايو 2015

تركيا
تركيا

فلسطين اليوم - غزة

وصل وفد تركي رفيع المستوى إلى قطاع غزة، صباح اليوم الأحد، في زيارة رسمية تستمر لمدة يومين.

وقالت مصادر فلسطينية مطلعة، إن رئيس الشؤون الدينية التركي محمد كورماز وسفير بلاده لدى السلطة الفلسطينية مصطفى سارنتش، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين الأتراك، دخلوا غزة عن طريق معبر "بيت حانون" (إيرز) شمال القطاع.

وكان عدد من الشخصيات الفلسطينية وقادة الفصائل والمسؤولين في وزارة الأوقاف والشئون الدينية، في استقبال الوفد التركي الذي أعلن عزمه القيام بجولة في الأحياء المدمّرة والمساجد التي قصفها الاحتلال خلال عدوانه الأخير على قطاع غزة صيف العام الماضي.

وكانت تركيا قد تعهّدت بإعادة بناء المساجد المدمّرة التي زاد عددها عن 70 مسجداً دُمّرت بشكل كلي، وعشرات المساجد بشكل جزئي.

كما من المقرّر أن يقوم الوفد بزيارة المجلس التشريعي الفلسطيني في غزة و"الجامعة الإسلامية" ومقر وزارة الأوقاف، كما سيزور منزل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية في مخيم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين، غرب مدينة غزة.

ومن المقرر أن يفتتح الوفد التركي مركز "نجم الدين أربكان" (نسبة لرئيس الوزراء التركي الأسبق) في بلدة جباليا، ويشارك في حفل بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج والذي سيقام في المسجد العمري الكبير وسط مدينة غزة، وكذلك سيقوم بزيارة عدة مشاريع ومؤسسات تركية في القطاع، من بينها مشفى الصداقة التركي - الفلسطيني جنوب غزة.

انشر عبر