شريط الأخبار

ضابط "إسرائيلي" يشيد بدور أمن السلطة في حماية المستوطنين

11:06 - 17 كانون أول / مايو 2015

فلسطين اليوم - القدس المحتلة


أشاد ضابط "إسرائيلي" كبير، بجهود أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية فيما يتعلق بتسهيل وتأمين اقتحامات المستوطنين اليهود لقبر يوسف في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت "القناة السابعة" العبرية على موقعها الإلكتروني عن ضابط العمليات في لواء "يهودا والسامرة"، إيال صباغ، قوله "إن قوات الأمن الفلسطينية تتعاون مع الجيش "الإسرائيلي" وتحمي قبر يوسف في نابلس على مدار الساعة، ويتم تنسيق عمليات الاقتحام معها مسبقاً"، كما قال.

وبحسب صباغ، فإن عملية الاقتحام الأخيرة لقبر يوسف التي تمت يوم الجمعة الماضي، شارك فيها 4 آلاف مستوطن قدموا لأداء طقوس دينية احتفالاً بـ "عيد هعومر" اليهودي، يرافقهم قائد "المنطقة الوسطى" في الجيش روني نوما وقادة الألوية العسكرية في الضفة الغربية، مشيراً إلى أن التحضير لهذه العملية استغرق عدة أشهر من التنسيق المتبادل من أجهزة أمن السلطة الفلسطينية.

وقال الضابط "الإسرائيلي" في تصريحات نُشرت على موقع القناة، اليوم الأحد، "مهمتنا هي تنفيذ القرار السياسي المتعلق بقبر يوسف وتمكين الناس من الوصول لهذا المكان المقدس والصلاة فيه، توجد هنا منظومة من الاستعدادات الكثيرة، بدء من منظومة السفريات من كل المناطق، شركات مدنية وقوات حراسة من الجيش والشرطة، إلى جانب جهات استخبارات تفحص الأمور قبل دخول المدنيين"، كما قال.

انشر عبر