شريط الأخبار

بلاتر يخشى من طلب فلسطيني محتمل لتعليق عضوية الكيان بالفيفا

01:50 - 17 تموز / مايو 2015

جوزيف بلاتر
جوزيف بلاتر

فلسطين اليوم - وكالات

دعا السويسري جوزيف سيب بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، "الكيان الصهيوني" لتقديم تنازلات للتوصل إلى حل للخلافات بين الاتحادين الفلسطيني والصهيوني، حيث يلتقي الثلاثاء المقبل مع رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو وكذلك الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

وقال بلاتر في تصريحات نقلتها صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية: "سألتقي الثلاثاء برئيس الحكومة بنيامين نتانياهو، وسنجري محادثات في اليوم التالي مع الرئيس عباس، ونستطيع أن نأمل في نهاية ذلك اليوم أن تكون لدينا نتيجة إيجابية وربما حل"، داعيا الكيان الصهيوني الى "تقديم تنازلات".

واعرب بلاتر عن معارضته لتعليق عضوية الكيان الصهيوني قائلا: "أمر من هذا النوع لا يجب أن يصل الى الجمعية العمومية للفيفا لأن تعليق عضوية أحد الاتحادات، بغض النظر عن السبب، يضر بمصلحة المنظمة بأكملها".

ويحتج الفلسطينيون على إنشاء "خمسة أندية صهيونية في المستعمرات التي بنيت في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ 1967، وهذه الأندية تشارك في البطولات الصهيونية المحلية مخالفة بذلك القانون الدولي"، كما يعاني الفلسطينيون من التضييق على رياضييهم في الأراضي الفلسطينية ومنعهم من التنقل بين قطاع غزة والضفة الغربية، ويفرض الكيان الصهيوني رقابة مشددة على استيراد المعدات الرياضية ما يؤثر على تحضيرات الرياضيين الفلسطينيين.

ويحاول بلاتر أن يجد حلا لتجنب التصويت ضد الكيان الصهيوني خلال الجمعية العمومية للفيفا المقررة في 28و 29 ايار/مايو الحالي في زيوريخ. 

انشر عبر