شريط الأخبار

بركة: المقاومة هي السبيل لإنهاء النكبة

10:39 - 16 تشرين أول / مايو 2015

القيادي على بركة
القيادي على بركة

فلسطين اليوم - وكالات

دعا ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة، السبت، إلى وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الصهيوني، وضرورة تفعيل المقاومة في الضفة الغربية.
 
وقال بركة في محاضرة بمناسبة الذكرى الـ67 لنكبة فلسطين، بمخيم برج البراجنة في بيروت، بحضور فلسطيني ولبناني شعبي ورسمي، إن "النكبة لم تحدث فجأة، إنما حدثت بعد مؤامرات حيكت"، مضيفاً "إن الشعب الفلسطيني كان يقاوم بما يملك في سبيل ردع القوى الغربية والصهيونية".

وأضاف: "القضية الفلسطينية مقدسة تتكون من ثلاثة مكونات رئيسة؛ الأرض والشعب والمقدسات"، مؤكداً على أنه لا حل مع الاحتلال الصهيوني إلا بالانتفاضة والمقاومة، لأن المفاوضات تثبت فشلها يوماً بعد يوم.

وطالب بركة رئيس السلطة محمود عباس بدعوة الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية للانعقاد لتوحيد الموقف الفلسطيني ووضع استراتيجية فلسطينية واحدة لمواجهة الاحتلال الصهيوني وإدارة الصراع وفق برنامج المقاومة.
 
وفيما يخص حق العودة، قال بركة "حق العودة هو حق فردي وجماعي للشعب الفلسطيني، ولا تملك أي جهة إسقاط هذا الحق المقدس"، مضيفا: "نرفض استخدام المخيمات الفلسطينية لضرب السلم الأهلي في لبنان، أو كساحات لتصفية حسابات خارجية، أو صندوق بريد لأحد".
     

انشر عبر