شريط الأخبار

إجراءات أمنية مشددة لشرطة الاحتلال بالقدس

10:11 - 16 كانون أول / مايو 2015

قـوات الاحتـلال
قـوات الاحتـلال

فلسطين اليوم - وكالات


قررت قوات الاحتلال  اليوم السبت، نشر المئات من قوات الشرطة في القدس المحتلة، وإغلاق العديد من الشوارع الرئيسية، بمناسبة ما يسمى (توحيد شطري المدينة).

وقالت الإذاعة العبرية العامة، "إن الشرطة بقوات معززة ستنتشر في أنحاء القدس اعتبارا من صباح غد بمناسبة حلول ( ذكرى توحيد شطري العاصمة) ولتأمين مسيرة الأعلام التقليدية في البلدة القديمة وإقامة المراسم المركزية في ما تسمى "تلة الذخيرة".

وذكرت الإذاعة أنه سيتم إغلاق عدة شوارع رئيسية في المدينة أمام حركة السير ما بين الساعة الثالثة من بعد الظهر حتى التاسعة مساءاً.

والطرقات هي: (بتسلئيل، والملك جورج، وكيرن هييسود واغرون، ويتسحاك كريف، والملك سليمان، والملك داوود، وحتيفات يروشاليم، والسلطان سليمان، وطريق أريحا، ومعاليه هشالوم).

وأضافت :"سيتم إغلاق شارع شراغائي قرب تلة الذخيرة ما بين الساعة الخامسة والثامنة مساءاً.

وأكدت شرطة الاحتلال أنها سترد بحزم على أي محاولة لممارسة العنف الجسدي أو الكلامي أثناء مرور مسيرة الأعلام في البلدة القديمة، وستعتقل كل من يحاول الإخلال بالنظام العام، وفق زعمها.

ومن المقرر أن يشارك نحو 50 ألف مستوطن في مسيرة الأعلام التي ستدخل البلدة القديمة في القدس مشياً على الأقدام، من جهة باب العامود تجاه شارع الواد وانتهاءً بحائط البراق. 

انشر عبر