شريط الأخبار

" أكثر من 20 ألف مركبة تعمل بغزة "

النقل العام: السيارات العمومية مهددة بالتوقف بسبب زيادة أعداد المركبات

08:19 - 16 تموز / مايو 2015

DSCF0524
DSCF0524

فلسطين اليوم - غزة

قال رئيس النقابة العامة لعمال النقل العام جمال جراد السبت إن السيارات العمومية تعاني من ظروف قاسية مما يجعلها مهددة بالتوقف عن العمل نتيجة زيادة أعداد المركبات الملاكي، وأعداد الموظفين الذين يعملون كسائقين في قطاع غزة.

وأضاف جراد في تصريح له على هامش جولة تفقدية لعدة مواقف للسيارات العمومية بغزة: بأن النظام المروري مهم في تنظيم حركة السيارات بحسب قوانين السير في القطاع"، مؤكدا على أهمية تنظيم المواقف الرئيسية خلال فترة الازدحام المروري.

وطالب باستحداث قرارات تهدف لتقديم تسهيلات للسائقين تراعي ظروفهم الاقتصادية الصعبة نتيجة الأزمات التي تعصف بالقطاع، مشددا على ضرورة تنظيم الحركة المرورية نتيجة وصول أعداد السيارات  الناقلة للركاب في القطاع لأكثر من 20 ألف سيارة.

فيما دعا سائقون عموميون داخل المواقف بضرورة عودة موقف ميدان فلسطين، مشددين على أهمية التخفيف من معاناتهم وتلبية مطالبهم بمنع سيارات العمومي الداخلي من العمل بين المحافظات.

وأوضحوا أنهم لا يستطيعون نقل  أكثر من حمولتي ركاب يوميا، مؤكدين أن دخلهم اليومي لا يزيد عن 40 شيكلا، لا تلبي احتياجات أسرهم، وشاملة لتكاليف الترخيص والتأمين والضريبة والصيانة.

وفي هذا الإطار، جدد نقيب السائقين مطالبته الجهات المختصة بحل الإشكاليات التي تواجه السائقين في القطاع.

وأكد  جراد على  أهمية وضع خطط لضبط  حركة المرور،  من خلال تكثيف البرامج التوعوية والتثقيفية للسائقين،  مشددا على ضرورة  بسط سلطة القانون للحد من حوادث السير.

انشر عبر