شريط الأخبار

زيد بسيسي أميرا للهيئة القيادية لأسرى الجهاد الإسلامي في السجون

07:24 - 16 تشرين أول / مايو 2015

معتقل
معتقل

فلسطين اليوم - وكالات

    أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم؛ أن لجنة الانتخابات المركزية لأسرى الجهاد في سجون الاحتلال الصهيوني أنهت عملها بإعلان أسماء أعضاء الهيئة القيادية العليا الجديدة لأسرى حركة الجهاد الإسلامي.

    وأفادت "مهجة القدس" أن الانتخابات جرت على ثلاثة مراحل؛ حيث تم في المرحلة الأولى اختيار أعضاء المؤتمر العام؛ فيما تم انتخاب أعضاء مجلس شورى عام السجون في المرحلة الثانية؛ وتوجت المرحلة الثالثة باختيار أحد عشر عضوا للهيئة القيادية لأسرى الجهاد.

    وأضافت المؤسسة أن نتائج الانتخابات انتهت باختيار كلاً من: (الأسير المجاهد زيد بسيسي "أميراً عاماً للهيئة القيادية العليا"؛ فراس صوافطة "نائباً للأمير العام"؛ وأنس جرادات؛ تميم سالم؛ ثابت مرداوي؛ عبد عبيد؛ محمد عرندس؛ معتصم جرادات؛ منير أبو ربيع؛ مهند الشيخ إبراهيم؛ سامح الشوبكي). وسيتم توزيع المهام على باقي الأعضاء لاحقاً.

    يشار إلى أن الأسير المجاهد زيد بسيسي؛ خلفاً للأسير عمار زيود الأمير السابق للهيئة القيادية العليا؛ والأسير بسيسي ولد بتاريخ 14/01/1977م؛ وهو أعزب واعتقل من قبل قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 09/12/2001م؛ وحكم عليه بالسجن المؤبد بالإضافة لـ (55) سنة على خلفية انتماءه لحركة الجهاد الإسلامي وجناحها العسكري سرايا القدس ومقاومة الاحتلال الصهيوني.

    من جهتها باركت مؤسسة مهجة القدس هذه الخطوة واعتبرتها تحدياً للسجان الذي يضع كل العراقيل في سبيل منع أي جهد لتوحيد الأسرى واختيار من يمثلهم ويدافع عنهم أمام غطرسة إدارة مصلحة السجون.

    جدير بالذكر أن انتخابات الهيئة القيادية العليا لأسرى الجهاد في سجون الاحتلال الصهيوني تجري كل عامين وفق نصوص اللائحة الداخلية حيث يتم من خلالها اختيار أحد عشر عضواً للهيئة القيادية لتمثيل أسرى الجهاد أمام الفصائل وإدارة مصلحة السجون.

 

انشر عبر