شريط الأخبار

نابلس: إصابة صحفيين فلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال

02:50 - 16 تموز / مايو 2015

اصابة صحفي
اصابة صحفي

فلسطين اليوم - وكالات

اصيب عدد من النشطاء والصحفيين الفلسطينيين، اليوم السبت (16|5)، جرّاء مواجهات عنيفة اندلعت على حاجز حوارة قرب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، عقب وصول مسيرة نظمت في المدينة إحياء للذكرى السنوية الـ 67 للنكبة.

وأوضح عضو المكتب السياسي لـ "حزب الشعب الفلسطيني"، خالد منصور، أن المسيرة السلمية انطلقت من المدينة متوجهة إلى حاجز حوارة استجابة لدعوة "لجنة التنسيق الفصائلي" في إطار إحياء لذكرى النكبة، إلا جنود الاحتلال المتواجدين على الحاجز فاجئوا المتظاهرين بوابل من الرصاص المطاطي والقنابل الغازية والصوتية، حيث اندلعت إثر ذلك مواجهات رشق خلالها الشبان جنود الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وأضاف منصور لـ "قدس برس"، أن أعداداً كبيرة من المشاركين في المسيرة بينهم صحفيون ونشطاء أجانب أصيبوا بالرصاص المطاطي والاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، حيث أصيب الصحفي نضال اشتية مصور وكالة "الأناضول" و"الوكالة الصينية" برصاصة مطاطية في العين.

من جانبه، ذكر الصحفي مراد أبو عمر أن جنود الاحتلال تعمدوا استهداف الطواقم الإعلامية خلال تغطيتها لفعاليات المسيرة والمواجهات التي أعقبتها.

وأشار إلى أن الجنود أطلقوا الرصاص المطاطي وقنابل الغاز صوب سيارة البث التي كان يستقلها، ما أدى إلى إصابته مع الطاقم المرافق بالإختناق، حيث تم تقديم العلاج لهم من قبل الطواقم الطبية المتواجدة في المكان، كما أصيبت سيارة البث بإضرار جراء إصابتها بعدة رصاصات جراء اطلاق النار المباشر صوبهم"، كما قال.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال شددت من إجراءاتها العسكرية على حاجز "حوارة" حيث كانت قد أغلقته في الاتجاهين خلال المواجهات، ومنعت المواطنين من الدخول أو الخروج من مدينة نابلس.

 

انشر عبر