شريط الأخبار

طول قامة أمير قطر مقارنة بأوباما أثار حفيظة بعض الأمريكيين

01:35 - 16 حزيران / مايو 2015

قطر
قطر

فلسطين اليوم - وكالات

قالت شبكة "سي إن إن بالعربية" إن صور القمة التي تجمع الزعماء الخليجيين بالرئيس الامريكي باراك اوباما و التي اختتمت في منتجع كامب ديفيد، كان يبدو فيها أمير قطر  تميم بن حمد آل ثاني، أطول الحاضرين وحتى أطول من مضيفهم الرئيس باراك أوباما، مما أثار حفيظة بعض الأمريكيين الذين عبروا عن ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتفاعل النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي، "تويتر"، مع اللقاءات التي جمعت زعماء خليجيين مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما في كامب ديفيد.

ونشر نشطاء أميركيون على موقع يوتيوب لقطات قالوا إنها تظهر الرئيس الامريكي يبحث عن وزير الدفاع السعودي و ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، للسلام عليه عقب انتهاء القمة، ووضعوا عنواناً للفيديو "أوباما يبحث عن الأمير محمد بن سلمان للسلام عليه في ختام قمة كامب ديفيد".

أما عربياً فقدبرز وسم "هاشتاغ"، "كامب ديفيد" حيث تنوعت الردود بعد تناقل صورة لمصافحة ولي العهد السعودي، محمد بن نايف للرئيس الأمريكي، وتظهر يد الأمير السعودي فوق يد الرئيس الامريكي. وقال الدكتور أحمد الذايدي "السعودية صار لها اليد العليا مع الوﻻيات المتحدة، لكن الناشط عمار كتبي قال "القوة ليست بوضع يد فوق اليد… القوة أن تمتلك غذاءك وسلاحك ودواءك".

انشر عبر