شريط الأخبار

ماريان" تواصل السير على خطى "مرمرة الزرقاء" لكسر حصار غزة

12:13 - 16 تموز / مايو 2015

فلسطين اليوم - غزة

تواصل سفينة "ماريان" التي انطلقت من مدينة غوتنبرغ السويدية بهدف كسر الحصار عن قطاع غزة، رحلتها، وتوجهت من أحد موانئ العاصمة الدانماركية كوبنهاغن، إلى مدينة كيل الألمانية.

وشهد الميناء الذي رست فيه السفينة حفلة موسيقية خيرية قبيل توجهها إلى ألمانيا، شارك فيها موسيقيون دانماركيون على غرار "راس موني"، و"إيدا كودو"، و"كينتو سلاش"، وغيرهم من المواهب الشابة.

وبالتزامن مع الحفلة أقبل المئات على شراء أطعمة ومأكولات من المطبخ الفلسطيني، حيث سيرسل ريع الحفلة إلى المحتاجين في غزة مع السفينة.

ومن المنتظر أن تمر السفينة على مدن عديدة في طريقها، من أجل الاستراحة، وتنظيم فعاليات بمشاركة سياسيين وفنانين، للفت الأنظار إلى معاناة الأهالي في قطاع غزة جراء الحصار الاسرائيلي، والدعوة إلى إنهائه.

وحسب ما أفاد منظمو الحملة، فإن سفينتين ستلتحقان بـ"ماريان" في وقت لاحق، ومن المرتقب أن تصل إلى غزة نهاية حزيران/يونيو المقبل.

جدير بالذكر أنَّ قوات كوماندوز تابعة للبحرية الإسرائيلية، هاجمت بالرصاص الحي والغاز سفينة "مافي مرمرة" (مرمرة الزرقاء) أكبر سفن أسطول الحرية الذي توجّه إلى قطاع غزة لكسر الحصار منتصف عام 2010 - وعلى متنها أكثر من 500 متضامن معظمهم من الأتراك، وذلك أثناء إبحارها في المياه الدولية، في عرض البحر المتوسط، ما أسفر عن مقتل 10 من المتضامنين الأتراك، وجرح 50 آخرين

 

انشر عبر