شريط الأخبار

وحتى نهاية الأسبوع

درجات الحرارة قد تصل غدا ل40 درجة في فلسطين

11:57 - 16 حزيران / مايو 2015

فلسطين اليوم - غزة-وكالات

تتاثر فلسطين إعتباراً من يوم غد الاحد بأجواء حارة بالتزامن مع إرتفاع ملموس وتدريجي على درجات الحرارة . ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة يوم غد الأحد بحيث يتحول الطقس من ربيعي معتدل الى صيفي حار وتصبح درجات الحرارة أعلى من معدلها السنوي العام بحوالي خمسة درجات مئوية.

وتسود يوم غد الاحد أجواء شديدة الحر في الأغوار والبحر الميت وقد تلامس درجات الحرارة هناك حاجز 40 مئوية مع أجواء حارقة في ساعات الظهيرة.

ومن المتوقع بمشيئة الله تعالى أن تواصل درجات الحرارة إرتفاعها يوم الإثنين بحيث تكون درجات الحرارة اعلى من معدلها السنوي العام بحوالي 10 درجات مئوية ، ومن المتوقع أن تسود أجواء حارة في كافة المناطق الجبلية، ومن المتوقع ان تكسر القدس حاجز 35 مئوية مع أجواء شديدة الحر، بينما تصل درجة الحرارة في الأغوار والبحر الميت الى منتصف الأربعينيات مئوية مع اجواء ملتهبة.

وفي يوم الثلاثاء توالي درجات الحرارة إرتفاعها لتصل الى اكثر من 36 مئوية في الجبال العالية كالقدس ورام الله والخليل مع درجات حرارة هي الأعلى منذ نحو 10 أشهر.

ومن المتوقع أن تكسر أريحا يوم الثلاثاء وهو ذروة الارتفاع في درجات الحرارة حاجز 43 مئوية . بينما من المتوقع أن تشهد المناطق الشفاغورية في جنين  وطوباس والاغوار الشمالية وبحيرة طبريا وكذلك مناطق النقب درجات حرارة قد تكسر حاجز الأربعين مئوية.

انشر عبر