شريط الأخبار

في ذكرى النكبة.. ايران تجدد دعمها للقضية الفلسطينية

11:36 - 15 تشرين أول / مايو 2015

وزارة الخارجية الإيرانية
وزارة الخارجية الإيرانية

فلسطين اليوم - وكالات

وقالت وزارة الخارجية الايرانية في بيان بذكرى"النكبة" وتاسيس الكيان الاسرائيلي المحتل على أرض فلسطين: "انه ومنذ تاسيس الكيان الصهيوني اللاشرعي في قلب الاراضي الاسلامية في فلسطين، نشهد كل يوم تفاقم معاناة ومحن الشعب الفلسطيني المظلوم وشعوب المنطقة".

واضاف البيان: "ان الكيان الغاصب للقدس الذي عمل منذ 67 عاما على ارتكاب جرائم ضد الانسانية بحق الشعب الفلسطيني البريء، هو المصدر الاساس للازمات الاقليمية والمهدد الحقيقي للامن والسلام والعالمي والتي نشهد اليوم تداعياتها ايضا في اطار ازمات المنطقة".

واكدت الخارجية الايرانية "ان المصائب الراهنة لنحو 6 ملايين فلسطيني لاجئ والالاف من الفلسطينيين المعتقلين في سجون الكيان الاسرائيلي، لن تنتهي سوى بعودة جميع اللاجئين الى ارض الاباء والاجداد وازالة الاحتلال بالكامل وتحديد النظام لمستقبل هذه الارض على اساس الاستفتاء العام لشعب فلسطين الاصيل وبالتالي تشكيل حكومة موحدة لفلسطين وعاصمتها القدس الشريف".

واشارت الى "ان منطقة الشرق الاوسط اليوم، من فلسطين الى سوريا واليمن وسائر المناطق، مشتعلة في نيران الفتنة الاسرائيلية والتيارات التكفيرية المدعومة من قبل كيان الاحتلال والسياسات الخاطئة لبعض الحكومات المواكبة لهذا الكيان".

واعتبر الخارجية ان صمت وعدم تحرك المجتمع الدولي ازاء هذه الممارسات بانه غير مبرر ابدا.

ودعت ايران الشعوب والحكومات الاسلامية لليقظة تجاه مؤامرات الكيان الاسرائيلي وحماته الرامية الى اثارة التفرقة في صفوف الامة الاسلامية ونسيان القضية الفلسطينية التي تعتبر القضية المركزية للعالم الاسلامي.

انشر عبر