شريط الأخبار

الجهاد الإسلامي" تحيي ذكرى النكبة في "الرشيدية"

11:24 - 15 تموز / مايو 2015

القيادي أبو سامر موسى
القيادي أبو سامر موسى

فلسطين اليوم - وكالات

نظمت "حركة الجهاد الإسلامي"، في لبنان، لقاءً تضامنياً في الذكرى الـ67 للنكبة الفلسطينية، الجمعة، في قاعة الدكتور "فتحي الشقاقي" في مخيم الرشيدية، بحضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية، واللجان الأهلية، وحشد من أهالي المخيم.

وفي الحفل، أكد عضو قيادة الساحة اللبنانية في "الجهاد الإسلامي الحاج أبو سامر موسى، ضرورة انتهاج أسلوب المقاومة والجهاد حتى تحرير كامل فلسطين، وتحرير الأسرى من السجون، مشدداً على أحقية الشعب الفلسطيني في تمسكه في أرضه ونضاله من أجل تحريرها بكل الوسائل الممكنة والمتاحة.

ودعا موسى إلى ضرورة العمل الجاد من أجل تحقيق المصالحة الفلسطينية، "لأنها تمثل العنصر الأساسي في طريق العودة والتحرير".

في سياق متصل، طالب موسى بضرورة حماية مؤسسات "وكالة غوث وتشغيل الاجئين الفلسطينيين – الأونروا" وعدم التعدي عليها، وتسهيل عملها الخدماتي اتجاه الفلسطينيين في لبنان وأهلنا النازحين من مخيمات سوريا، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة الإسراع في إنعاش ملف إعمار مخيم نهر البارد وعودة أهله إليه.

أما كلمة الأحزاب اللبنانية، فألقاها عضو قيادة حركة "أمل"، عباس عيسى، وقال فيها: "هذا التلكؤ من بعض الدول من مساندة القضية الفلسطينية وشعبها هو أخطر من النكبة التي يمر بها هذا الشعب".

وأضاف عيسى: "المقاومة الفلسطينية بحاجة إلى إرادة عربية تؤازر هذه القضية التي هي بحاجة إلى هذا الزخم العربي لنصرتها".

وطالب جميع الفصائل الفلسطينية بالعمل الجاد من أجل تجسيد المصالحة وتحقيقها، وخاصة "الجهاد الإسلامي التي لها الدور الريادي فيتثبيت المشروع الفلسطيني، وليس لها أي أولوية غير قتال العدو".

يشار إلى أنه تخلل الاحتفال قصائد شعرية للشاعر حسين الخطيب ومسؤول جمعية بلدة علما الحاج ابو محمود غنام.

انشر عبر