خبر مهجة القدس: الأسير المريض إياد أبو ناصر يدخل عامه الـ 13 في سجون الاحتلال

الساعة 05:25 م|15 مايو 2015

فلسطين اليوم

أفادت مؤسسة مهجة القدس أن الأسير المريض إياد رشدي عبدالمجيد أبو ناصر (31 عاماً)؛ قد أنهى 12 عاما في سجون الاحتلال ويدخل اليوم عامه الـ 13 على التوالي.
وأضافت المؤسسة أن الأسير أبو ناصر يصنف ضمن الحالات المرضية الأكثر خطورة؛ إذ يعاني من وضع صحي سيء جداً وآلام حادة في الرأس والصدر والبطن دون أن يتلقى أي علاج ينهي معاناته بسبب سياسة الإهمال الطبي الممنهجة التي تمارسها إدارة مصلحة السجون الصهيونية بحق الأسرى المرضى.


وأشارت مؤسسة مهجة القدس إلى أن الحالة الصحية للأسير أبو ناصر شهدت تدهورا على مدار فترة اعتقاله الطويلة؛ إلا أن وضعه الصحي في الفترة الأخيرة يعتبر الأسوأ على مدار تلك السنوات؛ حيث مازال يعاني من آلاماً حادة في الرأس والصدر والبطن؛ لاسيما في المنطقة التي أجرى بها ثلاث عمليات جراحية في منطقة البطن وهو في الأسر.

 بالاضافة لمعانته مع الآلام في الكتف الأيسر؛ ومشكلة في الدم تؤثر على عمل الكبد والطحال؛ وينتظر عمل صورة التراساوند لكتفه منذ ستة أشهر؛ ومازالت إدارة مصلحة السجون تماطل بإجراء العملية رغم حاجته الماسة إليها؛ مع العلم أن معاناته مع آلام الكتف الأيسر مستمرة منذ ما يزيد عن سنة؛ دون أن تحرك الإدارة ساكنا.
جدير بالذكر أن الأسير إياد أبو ناصر، هو أعزب من سكان دير البلح وسط قطاع غزة، ولد بتاريخ 07/08/1983م، وكانت قوات الاحتلال الصهيوني قد قامت باعتقاله بتاريخ 15/05/2003م، وحكم عليه بالسجن لمدة (18 عاماً) وينتمي لحركة الجهاد الإسلامي.

 ويتواجد حاليا في سجن ايشل الصهيوني؛ وخضع الأسير قبل أربعة أعوام لثلاثة عمليات جراحية في منطقة البطن إلا أن العملية في أول مرتين كانت تفشل بسبب تعمد إدارة مصلحة السجون الصهيونية لنقله مباشرة بعد إجراء العملية عبر البوسطة مما كان يتسبب بفشلها؛ وتعرض الأسير لمضاعفات والتهابات في منطقة البطن وفي المرة الثالثة التي أجريت له فيها العملية وجد الأطباء كتلة من الخيوط مكان العمليات السابقة.