شريط الأخبار

في الذكرى 67 للنكبة

أمين عام حركة النضال التونسي: مصيرنا مرتبط بمصير فلسطين

06:32 - 15 حزيران / مايو 2015

الأمين العام لحركة النضال الوطني التونسي الأستاذ سليم عشيش
الأمين العام لحركة النضال الوطني التونسي الأستاذ سليم عشيش

فلسطين اليوم - وكالات

أكد الأمين العام لحركة النضال الوطني التونسي الأستاذ سليم عشيش خلال تصريحات صحفية اليوم الجمعة " على أن مصير العرب اليوم مرتبط بمصير فلسطين فإن تحررت تحرروا ، ولكنهم لن يُفلحوا في تحسين أوضاعهم واستقرارها إن بقيت سليبة ومغتصبة.

وتابع عشيش " تمر هذه الذكرى الأليمة والأمة تعيش على وقع حرب إمبريالية صهيونية تُشن عليها بالوكالة تُسيل دماء أبنائها وتستنزف جيوشها وتهجر عوائها عن ديارها بينما ريع النفط العربي في البنوك الغربية يمول هذه الحرب وتُشترى به الأسلحة لتمزيق الأمة وتفتيتها.

وشدد في معرض حديثه" على انه انشغال الساسة والإعلاميين العرب بمعالجة الأوضاع الداخلية لأقطارهم لا يجب أن يحجب عنهم قضية فلسطين التي ضعف حضورها كثيرا على المستوى الإعلامي والسياسي ، الأمر الذي دفعه العدو الصهيوني لاستغلال هذا الانشغال العربي ليوغل في تهويد القدس والاستيلاء على المسجد الأقصى وسلب المزيد من الأراضي الفلسطينية .

وبين عشيش أن العدو الصهيوني يسعى من جانبه على استدامة الحروب بالمنطقة العربية وخاصة في سوريا والعراق واستغلال الوضع لترسيخ واقع احتلال فلسطين وتعميقه لضرب صميم القضية من خلال دعم الجماعات الإرهابية التكفيرية واستهداف الوجود الفلسطيني وخاصة في مخيمات اللجوء الفلسطينية والتي تعتبر رمزا مهما لمطلب حق العودة .

وفي ختام حديثه توجهه الأمين العام للنضال التونسي بالتحية إلى أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات وقال " رغم مرور أكثر من سبعة وستين على النكبة إلا انه هذا الشعب المُصابِر والمكافح لم يتنازل عن قضيّته ولم يفرِّط بها رغم من كل المؤامرات التصوفية التي توجهه ، داعيا جميع أحرار العالم لضرورة الوقوف والإسناد والدفاع عن القضية المركزية للأمة حتى تحرير فلسطين استعاده أراضيها المسلوبة  كاملة .

انشر عبر