شريط الأخبار

في الذكرى الـ67 لـ"النكبة"..لاجئون فلسطينيون من لبنان يؤكدون حق العودة

05:16 - 15 تموز / مايو 2015

مسيرة في لبنان بذكرى النكبة
مسيرة في لبنان بذكرى النكبة

فلسطين اليوم - لبنان

أحيا المئات من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، اليوم الجمعة، الذكرى الـ 67 لـ"النكبة"، بمسيرة حاشدة انطلقت من مختلف المخيمات إلى المقر العام لـ"يونيفيل" في الناقورة.

وأمام مقر القوات الدولية (يونيفيل)، التابعة للأمم المتحدة في بلدة الناقورة الحدودية، وقف المئات من اللاجئين الفلسطينيين قادمين من مختلف مخيمات اللجوء في لبنان (تبلغ 12 مخيماً تضم حوالي 300 ألف لاجئ قدموا خلال عامي 1948 و1967).

وهتف المشاركون بشعارات تؤكد على حق العودة إلى فلسطين، رافعين صغاراً وكباراً، الأعلام الفلسطينية، وأخرى تدعو إلى "المقاومة" من أجل وطنهم.

وافترش المشاركون الأرض المحاذية للحدود مع فلسطين المحتلة عام 1948، ملوحين بالأعلام الفلسطينية، مرددين أغاني وهتافات وطنية مثل "راجعين  يا فلسطين، بالسلاح وبالمقاومة"، بينما صدحت النسوة بالزغاريد.

وفي نهاية وقفتهم سلم اللاجئون الفلسطينيون، مذكرة إلى ممثل الأمم المتحدة في قوات اليونيفيل وقائد القوة اللواء لوتشيانو بورتولانو من إيطاليا، مرفوعة للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تطالب بتنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بفلسطين وأبرزها حق العودة.

يحيي الفلسطينيون من كل عام ذكرى النكبة بمسيرات احتجاجية وإقامة معارض تراثية تؤكد على حق العودة، وارتباطهم بأرضهم التي رحل عنها آباؤهم وأجدادهم عام 1948 بالقوة.

انشر عبر