شريط الأخبار

وزير دفاع كوريا الشمالية يظهر على الشاشة بعد أنباء عن إعدامه

03:49 - 15 تشرين أول / مايو 2015

وزير الدفاع الكوري الشمالي
وزير الدفاع الكوري الشمالي

فلسطين اليوم - وكالات

بث تلفزيون كوريا الشمالية مشاهد تظهر وزير الدفاع هيون يونج تشول، وكانت استخبارات الجارة الجنوبية أكدت إعدامه بسبب غفوته في عرض عسكري.

ووعدت السلطات في كوريا الجنوبية بمواصلة التحقيق في الموضوع، وفق  روسيا اليوم، وقال المتحدث باسم وزارة الوحدة في سيئول: "من الضروري إجراء تحليل محدد، كي نفهم لماذا يتواصل ظهور هيون في التلفزيون".

يذكر أن سلطات كوريا الشمالية دأبت في العادة على إزالة كل المشاهد التلفزيونية التي يظهر فيها المسؤولون الذين يتم إعدامهم، إلا أن المتحدث باسم وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية قال إن بعض الشخصيات التي أعدمت في الماضي ظهرت صور لها في التلفزيون الكوري الشمالي.

وكانت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب أكدت أن وزير القوات المسلحة الشعبية لكوريا الشمالية هيون يونج تشول أعدم "بإطلاق نيران مدفع مضاد للطائرات عليه في 30 أبريل الماضي بحضور مئات الأشخاص".

وذكرت الوكالة أنها تلقت معلومات من أعضاء في البرلمان الكوري الجنوبي شاركوا في مؤتمر صحفي لممثل عن الاستخبارات الكورية الجنوبية، منعت وسائل الإعلام من حضوره، تنص على أن وزير الدفاع الكوري الشمالي أقيل من منصبه وأعدم بتهمة الخيانة لأنه "غفى في حضور زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون خلال عرض عسكري".

انشر عبر