شريط الأخبار

بذكرى النكبة.. إصابات برصاص الاحتلال في غزة والضفة

02:01 - 15 كانون أول / مايو 2015

فلسطين اليوم - غزة


أصيب العشرات من المواطنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي بعد ظهر اليوم الجمعة خلال مسيرات حاشدة إحياءً للذكرى الـ67 للنكبة الفلسطينية.

وقد انطلقت المسيرات في كافة قرى ومحافظات قطاع غزة والضفة الغربية، حيث أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم الرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع إضافة إلى رشهم بالمياه العادمة.

غزة- خانيونس
ففي قطاع غزة أصيب ثلاثة مواطنين برصاص الاحتلال في مسيرة شبابية بالقرب من موقع ناحل العوز العسكري شرق حي الشجاعية بمدينة غزة.

وأفاد مراسلنا، بان قوات الاحتلال أطلقت النار بشكل كثيف تجاه مجموعة من الشباب ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات في صفوفهم.

وقد أكد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة، وصول ثلاثة إصابات إلى مستشفى الشفاء بمدينة غزة واصفاً إصابتهم بين الطفيفة والمتوسطة.

وأوضح القدرة في تصريح له عبر صفحته الخاصة بالفيسبوك، أن الإصابات وقعت في القدم.

يشار إلى ان المسيرة انطلقت من مفترق الشجاعية تجاه موقع ناحل عوز العسكري لإحياء ذكرى النكبة الفلسطينية.

من جهته انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة دعت لها حركة الجهاد الإسلامي في مدينة خانيونس لإحياء ذكرى النكبة، وقد انطلقت المسيرة من المسجد الكبير تجاه الحدود الشرقية لخانيونس جنوب القطاع.

كفر قدوم

وفيما يتعلق بالإصابات في مدن وقرى الضفة الغربية فقد أصيب ثلاثة مواطنين برصاص الاحتلال خلال مواجهات بين قوات الاحتلال والمواطنين في مسيرة كفر قدوم.

وأفاد مراسلنا بان قوات الاحتلال اقتحمت عدداً من منازل الفلسطينيين في كفر قدوم وقامت بنشر قناصة على أسطح المنازل ونوافذها.

عوفر

وفي مسيرةٍ قرب معتقل عوفر فقد أصيب شابٌ برصاص الاحتلال عقب اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في محيط المعتقل الإسرائيلي.

فيما اندلعت مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وجنود الاحتلال في بلدة الخضر جنوب مدينة بيت لحم بالضفة المحتلة.

نعلين

 

وفي بلدة نعلين غرب رام الله هاجمت قوات الاحتلال مسيرة سلمية انطلقت بعد صلاة الجمعة احياء للذكرى النكبة ، اصيب خلالها  9 مواطنين على الاقل اصيب بالرصاص الحي واخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط  فيما اصيب العشرات  بحالات اختناق.

واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان بالقرب من معتقل عوفر الاحتلالي غرب مدينة رام الله.

وافاد مراسلنا ان مواطنا اصيب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط اضافة الى عدد اخر بحالات اختناق.

بلعين

وفي بلعين أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق، واحترقت عشرات اشجار الزيتون اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي لمسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وذكرت مصادر محلية ان جنود الاحتلال اطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين، ما ادى الى اصابة العديد منهم بحالات اختناق، كما تسببت قنابل الغاز باشتعال النيران في عشرات اشجار الزيتون والتي تعود ملكيتها للمواطنين جابر محمد أبو رحمة وخليل أبو رحمة.

بيت لحم

واندلعت مواجهات عنيفة بعد ظهر اليوم الجمعة في منطقة ام ركبة ببلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وقال مراسلنا نقلا عن مصادر محلية ان جيش الاحتلال اقتحم المنطقة جنوب بلدة الخضر وقام بإطلاق قنابل الصوت والغاز تجاه الشبان الذين خروجا في مسيرة عقب صلاة الجمعة احياء للذكرى ال - 67 للنكبة الفلسطينية ".

هذا وستنطلق 3 مسيرات مركزية عصر اليوم من المخيمات الثلاث في بيت لحم( الدهيشة وعايدة والعزة- بيت جبرين) وستتجمع تجاه المدخل الشمالي لبيت لحم".

بيتونيا

وفي بلدة بيتونيا غرب رام الله أصيب 3 شبان بالرصاص الحي اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في محيط معسكر عوفر الاحتلالي، وجرى نقلهم إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله.

انشر عبر