خبر تيرنر: غزة لن تُبنى ما دامت إعادة الاعمار على هذه الوتيرة

الساعة 08:29 م|14 مايو 2015

فلسطين اليوم

قال « روبرت تيرنر » مسئول عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين في قطاع غزة: « إنّ »غزة لن تبنى أبدًا، إن استمرت الوتيرة الحالية لإعادة اعمار القطاع من حيث السرعة وضخ الأموال اللازم لها".

وأكدّ تيرنر في لقاء عقده مع الصحفيين بمقر الأنروا بغزة، الخميس، عدم وجود أي تغيير بشأن الأوضاع الإنسانية في غزة، ما يولد حالة من الإحباط والغضب، بفعل البطء الشديد في عملية الاعمار، معربًا عن اعتقاده بأن يطرأ تغير إيجابي في الوضع الغزي خلال الأشهر المقبلة.

ولفت إلى وجود أموال لدى الوكالة لإعادة بناء 200 منزل من أصل 9161 من مساكن اللاجئين المدمرة، محذرًا من معاقبة سكان القطاع، تحت أي ذريعة تتعلق برؤية المانحين للوضع في غزة.

وكشف تيرنر عن وجود  تعهد ألماني بمبلغ 41 مليون دولار، لعمليات الاعمار، مشيرًا إلى أن 322 عائلة لم تتلق مخصصات بدل إيجار لهذه اللحظة، كما لم تتلق 40 ألف و524 أسرة الدفعة الأولى لإصلاح منازلها، وما تزال 6.018 أسرة تنتظر الدفعة الثانية من هذه الأموال، وفق تعبيره.

وفي سياق متصل، قال إن الأنروا ستبدأ تدقيق أسماء المستفيدين من برنامج المساعدات، للتأكد من أنها تصل إلى مستحقيها، مرجحًا إمكانية إضافة 20 ألف أسرة تقدمت بطلب تلقي مساعدات غذائية، نظرًا للأوضاع المعيشية الصعبة بالقطاع.