شريط الأخبار

مركز رواسي فلسطين ينظم أمسية شعرية بالتعاون مع وزارة الثقافة بذكرى النكبة

09:33 - 14 تشرين أول / مايو 2015

أمسية أدبية بذكرى النكبة
أمسية أدبية بذكرى النكبة

فلسطين اليوم - غزة

نظمَ مركزُ رواسي فلسطين للثقافةِ والفنون بالتعاون مع وزارة الثقافة مساء يوم أمس الأربعاء، أمسية شعرية  بعنوان " العودةُ حقٌ كالشمس" وذلك بحضور لفيف من الأدباءِ والشعراء الشباب والمثقفين المهتمين.

في بداية الأمسية رحب المدير العام الأستاذ فايز الحسني بوكيل وزارة الثقافة الأستاذ مصطفى الصواف والحضور الكريم, وقال في كلمته: "إنّ إحياء ذكرى النكبة يؤكد على وعي الشعب الفلسطيني وتمسكه بحقِ العودة , موضحًا أنّ الشعب وصموده هو البوصلة الحقيقة  لنّيلِ من العدوِ الإسرائيلي ولتحقيق الاستقلال واسترداد الأرض المسلوبة مشيرًا إلى أهمية  القلم والريشة  في مقاومة المحتل".

من جانبهِ قال وكيل وزارة الثقافة مصطفى الصواف: "إن الوزارة تحرصُ على إحياءِ ذكرى النكبة؛ للمحافظةِ على الذاكرةِ الوطنية الفلسطينية التي تتناقلُ من جيلِ إلى آخر, داعيًا الشعب الفلسطيني إلى التمسك بالثوابتِ الفلسطينية وفي مقدمتها حقُ العودة , كما وجه شكره لمركز رواسي فلسطين لاهتمامهِ بإحياء ذكرى النكبة .

وفى ذاتِ السياق قال رئيسُ اللجنة الثقافية بمركز رواسي الأستاذ جواد الهشيم إنّ هذه الذكرى تنكأ الجراح ولكن لا تدعنا لليأس , فمرورها يجدد الإصرار على مواصلةِ الكفاح من أجلِ استرداد حقنا المشروع في الأرض , وأكد أنّ جيل الآباء والأجداد نذروا حياتهم  لفلسطين وتركوا ذلك أمانة في أعناقِ الأجيال المتعاقبة .

وتخلل الأمسية عدة فقرات من الشعر ألقاها على الحضور كوكبة من الشعراءِ , وهم : الشاعر جواد الهشيم , الشاعر محمد العكشية , الشاعر عماد أبو نعمة , والشاعرة كفاح الغصين , والشاعرة آلاء عبد ربه , واختتمت بقصيدة لطفلة الموهوبة زهرة زايد , وفقرة فنية قدمها الفتى أحمد عنبر .

ويذكر أن مركز رواسى فلسطين للثقافة والفنون يحرصُ دومًا على إحياءِ كافة المناسبات الوطنية الفلسطينية.

انشر عبر