شريط الأخبار

"مهجة القدس": الاعتداء على الأسير عدال موسى أثناء المحاكمة

04:14 - 14 تموز / مايو 2015

معتقل
معتقل

فلسطين اليوم - غزة

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم؛ أن جنود الاحتلال وسجانيه قاموا بالاعتداء على الأسير المجاهد عدال حسين داود موسى (27 عاماً)؛ أثناء جلسة المحاكمة في محكمة عوفر العسكرية الصهيونية.

وأفادت المؤسسة أن الاعتداء على الأسير موسى في جلسة المحاكمة من قبل جنود الاحتلال؛ تم بذريعة محاولته الحديث مع والدته وشقيقه الذي حضروا جلسة المحاكمة؛ علماً بأن جنود الاحتلال حاولوا الاعتداء على محامي الأسير الذي تدخل من أجل وقف الاعتداء عل الأسير موسى الذي أصيب بعدة برضوض في مناطق مختلفة من جسده نتيجة الاعتداء عليه.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت الأسير موسى بتاريخ 02/02/2015م؛ ووجهت له المحكمة الصهيونية تهمة المشاركة في المواجهات ضد قوات الاحتلال؛ ويقبع حاليا في سجن عوفر الصهيوني.

من جهتها استنكرت مؤسسة مهجة القدس قيام جنود الاحتلال بالاعتداء على الأسير موسى؛ مستهجنة دور القاضي الصهيوني الذي اكتفى بالمشاهدة لحادثة الاعتداء قبل أن يغادر الجلسة؛ مطالبة مؤسسات حقوق الانسان والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى بضرورة الضغط على الاحتلال من أجل ضمان حقوق الأسرى في الحرية وصيانة كرامتهم.

جدير بالذكر أن الأسير عدال موسى؛ ولد في العام 1987م؛ وهو أعزب من بلدة الخضر قضاء مدينة بيت لحم جنوب الضفة المحتلة؛ وهو من أسرى حركة الجهاد الإسلامي.

انشر عبر