شريط الأخبار

العمصي: المشاريع الصغيرة حل لتحسين أوضاع العمال الاقتصادية

11:35 - 14 حزيران / مايو 2015

العمال
العمال

فلسطين اليوم - غزة

قال رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين سامي العمصي  إن العمال الفلسطينيين في قطاع غزة في أمس الحاجة إلى دعمهم بمشاريع صغيرة تساهم في التخفيف من حدة ظروفهم المعيشية الصعبة.

وأضاف العمصي خلال استقباله وفدًا  من شركاء السلام والتنمية من أجل الفلسطينيين: أن أعداد العمال المتعطلين عن العمل بلغت 200 ألف عامل، لافتا أن نسبة الفقر في صفوفهم بلغت 70%، والبطالة 60%، مما يستدعي تكاتف وطنيا من مختلف المؤسسات.

وناقش المجتمعون آلية التعاون بين الجانبين في دعم العمال بثلاثة مشاريع  تنفذها مؤسسة شركاء السلام أولها مشروع الحرف لدعم الأسر الفقيرة، وصندوق إقراض الطالب الجامعي، وبرنامج كرامة لدعم الأسر ما دون خط الفقر.

بدوره، تطرق منسق مشروع خطوط الأمل طارق سالم للحديث عن قيمة تمويل المشاريع للعمال التي تصل إلى 5آلاف دولار يسددها العامل على مدار 36 شهرا.

وقال: ” آلية السداد تعتمد على قيمة الدخل للمشروع، موضحا: أن هدف مؤسسته التنمية وليس الإغاثة فقط التي تكون في الحالات الطارئة.

ومن جانب آخر تهدف المؤسسة، وفق سالم، إلى إحداث نقل نوعية في حياة بعض الأسر الفقيرة بتأمين احتياجاتها الأساسية، وبعد ذلك تأمين المشروع لضمان استمراريته وإحداث أثر حقيقي في أوضاعهم المعيشية والاقتصادية.

وضم اللقاء كلا من سالم و نقيب العمال، ورئيس نقابة عمال الزراعة والصناعات الغذائية علاء العمور، ومنسق مشروع الحرف فايز العامودي ، ومسؤول العلاقات العامة والإعلام بمؤسسة شركاء السلام عبد الرحمن المدهون.

انشر عبر