خبر قراقع يحذر من استشهاد الاسير يسري المصري

الساعة 08:05 ص|14 مايو 2015

فلسطين اليوم

قراقع يحذر من استشهاد الاسير يسري المصري

حذر عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى من سقوط الأسير الفلسطيني يسري المصري شهيدا داخل السجون بسبب خطورة حالته الصحية وانتشار أورام السرطان في كافة أنحاء جسده.

وقال قراقع ان الاسير يسري المصري 30 عاما والمحكوم بالسجن 20 سنة وهو من سكان قطاع غزة اصبح في وضع صحي صعب للغاية بعد انتشار مرض السرطان الخبيث في جسمه وعدم تلقيه العلاج اللازم منذ سنوات بعد ظهور اورام خبيثة لديه في الغدد الدرقية وانتشرت لتصل الى الكبد.

وأشار قراقع ان طلبا عاجلا للإفراج المبكر عن الأسير المصري قدمه محامو هيئة الاسرى الى لجنة الافراجات، وحتى الآن لم يحدد جلسة للنظر في ذلك رغم معرفة أطباء وإدارة السجون بخطورة الحالة الصحية للمصري.

واشار قراقع امام المماطلة الإسرائيلية وسياسة الإهمال الطبي لا بد من تحرك دولي وحقوقي سريع وعاجل لإنقاذ حياة الاسير يسري المصري، محملا قراقع المسؤولية لإدارة السجون وأطبائها عن الوضع الذي آل اليه الاسير المصري.

وكان محامي هيئة الأسرى فادي عبيدات قد زار الأسير يسري عطية المصري في سجن نفحة موصفا حالته بأنها سيئة للغاية حيث يعاني من الهزال والتعب وعدم القدرة على الحركة.

وقال عبيدات ان الاسير المصري يعاني من آلام بالأمعاء والمسالك البولية والقولون وآلام بالقلب وعدم انتظام دقات القلب وآلام بالكبد ووضعه يتدهور بشدة.

وكان قراقع قد ادلى بهذه التصريحات خلال زيارته للاسير المحرر ضياء سمحان في قرية راس كركر قضاء رام الله، حيث قضى في سجون الاحتلال 9 ونصف سنة.