شريط الأخبار

'هارتس': خلافات فرنسية إسرائيلية حول المبادرة الفرنسية

09:07 - 14 تموز / مايو 2015

فرنسا و اسرائيل
فرنسا و اسرائيل

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

كشفت صحيفة 'هارتس' في عددها الصادر اليوم الخميس، النقاب عن خلافات غير مسبوقة بين فرنسا واسرائيل على خلفية المبادرة الفرنسية لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي.

وقالت الصحيفة، ان المباحثات الاستراتيجية بين فرنسا واسرائيل والتي عقدت الاسبوع الماضي في القدس، وشارك فيها دبلوماسيون من الجانبين، تحولت الى صراع غير مسبوق حول مبادرة وزير الخارجية الفرنسي في مجلس الامن لوضع جدول زمني لإنهاء الصراع الفلسطيني الاسرائيلي.

واضافت الصحيفة، انه ومنذ اللحظة الاولى للاجتماع برز الخلاف بين الجانبين حول القضية الفلسطينية 'الخلاف حول القضية الفلسطينية ادى الى اتهامات متبادلة بين الجانبين وهذا دليل على الخلافات والتوتر بين فرنسا واسرائيل' قال دبلوماسي اسرائيلي، وأضاف ان السفير الفرنسي في تل ابيب بتريك ميزونب، انتقد بشدة سياسة اسرائيل واثار غضب الاسرائيليين.

الدبلوماسيون الاسرائيليون اتهموا فرنسا بانها تقف وراء المبادرة الاوروبية لمقاطعة منتجات المستوطنات ووضع علامات عليها، واتهموا وزير الخارجية الفرنسية بانه هاجم اسرائيل خلال الحرب على غزة بتنفيذ مذابح في غزة.

واكدت الصحيفة ان السفير الفرنسي  قال ان الاتحاد الاوروبي اقترح على اسرائيل رفع مستوى اسرائيل في الاتحاد الاوروبي في حال التقدم بعملية السلام الا ان اسرائيل رفضت حتى بحث الاقتراح الاوروبي.

انشر عبر