شريط الأخبار

الحايك يهدد باغلاق معبر "ايرز" إن استمر اعتقال التجار

11:00 - 13 تشرين ثاني / مايو 2015

فلسطين اليوم - غزة


هددّ علي الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين، بإغلاق معبر بيت حانون (إيرز) في حال استمر اعتقال التجّار الفلسطينيين، ومنعهم من السفر.

وقال الحايك في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء:"إن الاحتلال منع عددًا كبيرًا من التجار من الخروج عبر المعبر، في حين اعتقل آخرين".

وأضاف:"لا حاجة لنا في معبر يُذل التجار ورجال الأعمال وهو مصيدة الاحتلال لأهل غزة (..)، سيكون لنا إجراءات لإغلاقه حال استمرار المضايقات".

وأوضح الحايك أن جمعيته بصدد اتخاذ إجراءات ضد خطوات الاحتلال بمنع واعتقال التجار، مؤكدًا احتجاجهم رسميًا لدى السلطة والشؤون المدنية على الاعتقالات.

وطالب الحايك السلطة الفلسطينية والجهات الرسمية والدولية بالضغط على الجانب الصهيوني، مشيرا إلى أن الاحتلال سحب تصاريح رجال أعمال ومنعهم من الخروج من غزة تجاه الضفة أو شمال فلسطين.

وأكّد الحايك أن منع كبار رجال الأعمال من السفر هو استمرار لحصار غزة وتدمير ما تبقى من الاقتصاد الغزي.

ولفت إلى أنّ سبب منع التجار من السفر واعتقالهم؛ للحفاظ على هيمنة التجار والموردين الصهاينة لغزة؛ سعيًا لتدمير ما تبقى من الاقتصاد الفلسطيني بغزة.

وفي الأسابيع الأخيرة زادت حملة الاحتلال بمنع واعتقال رجال الأعمال والتجار، حيث اعتقلت منذ مطلع العام الجاري 50 تاجرا أثناء تنقلهم عبر معبر (إيرز) شمال قطاع غزة، فيما منعت آخرين من السفر.

انشر عبر