شريط الأخبار

مصر.. وفاة قيادي إخواني إثر تدهور حالته الصحية

10:56 - 13 تموز / مايو 2015

فريد إسماعيل قيادي في الأخوان المسلمين
فريد إسماعيل قيادي في الأخوان المسلمين

فلسطين اليوم - وكالات

توفي فريد إسماعيل، القيادي البارز بجماعة الإخوان المسلمين، المعتقل على ذمة عدة قضايا، اليوم الأربعاء، بعد يومين من نقله إلى مستشفى غرب القاهرة، إثر تدهور حالته الصحية.

وفي حديث مع "الأناضول"، قال محمد أبو هريرة، عضو هيئة الدفاع عن متهمي جماعة الإخوان: "فريد إسماعيل كان يعاني منذ شهرين من تدهور كبير في صحته نتيجة مرضه بالكبد، وتم نقله للمستشفي  منذ 48 ساعة، لكنه توفي اليوم".

وبينما نفى مصدر أمني وجود أي "إهمال طبي" من مصلحة السجون وراء وفاة إسماعيل، أضاف أبو هريرة: "وفاة فريد إسماعيل جاءت نتيجة سوء الرعاية الطبية داخل السجن، ومنع دخول الطعام والدواء"، معتبرا أن "المادة 36 من قانون تنظيم السجون (المتعلقة بالإفراج الصحي) لم تطبق عليه".

وتقول هذه المادة:  "كل محكوم عليه يتبين لطبيب أنه مصاب بمرض يهدد حياته بالحظر أو يعجزه عجزا كليا، يعرض أمره على مدير القسم الطبي للسجون لفحصه بالاشتراك مع الطبيب الشرعي للنظر في الإفراج عنه".

في المقابل، قال مصدر أمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية، لوكالة "الأناضول"، إن "فريد إسماعيل داخل مستشفى المنيل الجامعى".

وأوضح المصدر، طالبا عدم ذكر اسمه، أن "إسماعيل توفى داخل المستشفى إثر إصابته بغيبوبة كبدية"، نافيا وجود اهمال طبي، وقال إنه "عندما استدعت حالة إسماعيل نقله للمستشفى، نقلناه".

وفريد إسماعيل البالغ من العمر 58 عاما، كان يشغل منصب عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة.

انشر عبر