شريط الأخبار

ضابط اسرائيلي: مصر ليست عدو و الحرب مع حزب الله خلال عامين

09:50 - 13 حزيران / مايو 2015

فلسطين اليوم - ترجمة خاصة

قال ضابط رفيع المستوى في الاستخبارات العسكرية الصهيونية خلال لقاء صحافي مع وسائل إعلام أجنبية: " بان مصر ستقتني من روسيا منظومة صواريخ اس 300 والتي باعتها روسيا في الآونة الأخيرة لإيران".

  و نقلت القناة العبرية العاشرة عن  الضابط قوله: " إن الصفقة بين مصر وروسيا تم التحدث عنها في الاعلام الروسي ولكنها لم تحصل على مصادقة مصر".

وقال الضابط حول اقتناء مصر لمنظومة اس 300  " ""انا لا اعلم  ما التهديد الذي جعل مصر تشتري من روسيا تلك المنظومة  ولكننا لا نعتبر مصر اليوم تهديد لإسرائيل".

وقد اكد في نفس الوقت مصدر مصري لوكالة رويترز طلب عدم الإفصاح عن اسمه بشراء مصر منظومة اس 300 قائلا : "نحن لا نتطلع للشرق بل للشمال،  وعندما سئل المصدر المصري حول المال الذي ستدفعه مصر لمنظومة اس 300 قال: "لدينا أموال تحت الفرشة

 من جانب أخر قال الضابط الإسرائيلي  هناك تهديداً حقيقياً واحتمال اندلاع حرب بين إسرائيل وحزب الله خلال عامين، ولن يكون مفر أمام إسرائيل، فهي ستستهدف الأماكن المأهولة بالسكان في لبنان.

 وحيال احتمال قيام دولة او منظمة أخرى بفتح حرب ضد إسرائيل قال الضابط الإسرائيلي: "هذا الاحتمال ضئيل جدا  ولكن من المحتمل أن تندلع حرب جراء تصعيد او دراسة خاطئة للوضع من قبل المنظمات القريبة من إسرائيل.

 وحسب الضابط فحزب الله يمتلك قرابة 100 ألف صاروخ  تم إخفائها في قرى لبنانية ، وأن تلك الصواريخ يمكن ان تصل لكل نقطة في إسرائيل، زاعماً أن كل قرية جنوبي لبنان هي مقر عسكري.

و قال: "في الحرب المقبلة مع حزب الله  سيكون لزاماً علينا مهاجمة كل قرية لبنانية  ونحن نأمل ان يرحل سكان تلك القرى خلال الحرب المقبلة".

انشر عبر