شريط الأخبار

خلال جلسة خاصة حول النكبة

التشريعي يطالب بريطانيا بالاعتذار للشعب الفلسطيني

03:30 - 13 حزيران / مايو 2015

تشريعي
تشريعي

فلسطين اليوم - وكالات

طالب المجلس التشريعي في جلسة خاصة عقدها في مدينة غزة الأربعاء بمناسبة الذكرى السابعة والستين للنكبة، بريطانيا بالاعتذار للشعب الفلسطيني.

وناقشت الجلسة تقرير لجنة اللاجئين بالمجلس الذي تلاه رئيس اللجنة النائب عبد الفتاح دخان ودعا فيه للعمل على تحقيق حلم العودة لفلسطين، وأقر النواب التقرير بالإجماع.

وأكد رئيس المجل بالإنابة أحمد بحر "أن الكيان الاسرائيلي قد قام على أشلاء وجماجم الأطفال والنساء والشيوخ في مجزرة دير ياسين، وكفر قاسم، وصبرا وشاتيلا، وغيرها من المجازر التي ارتكبها العدو، وصولا لتشريد الكيان أكثر من خمسة ملايين فلسطيني إلى الشتات".

وحمل بحر بريطانيا المسؤولية التاريخية عن النكبة، مطالبها بالاعتذار للشعب الفلسطيني عما اقترفته من ظلم للقضية الفلسطينية.

كما أكد على أن حق العودة حق مقدس فردي وجماعي مدني وسياسي ينتقل من الآباء إلى الأبناء ولا يسقط بالتقادم أو بالتوقيع على أية اتفاقية.

وشدد على أن من يتنازل عن حق العودة هو خارج عن الصف الوطني ويعد مرتكباً لجريمة الخيانة العظمى كما جاء في قانون حق العودة للاجئين الفلسطينيين.

ووجه بحر التحية لأهل القدس الصامدين وللاجئين في الشتات، كما وجه التحية لمخيم اليرموك واللاجئين فيه.

وطالب جمهورية مصر العربية باحتضان إخوانهم الفلسطينيين القادمين من مخيم اليرموك أسوة بإخوانهم اللاجئين السوريين وأن يعاملوا المعاملة الإنسانية اللائقة باللاجئ المظلوم.

انشر عبر