شريط الأخبار

الأحمد: سنتخذ موقفاً معلنا في حال لم نتلقَ ردوداً واضحة من حماس

12:53 - 13 حزيران / مايو 2015

فلسطين اليوم - غزة

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومسؤول ملف الساحة اللبنانية عزام الأحمد، إنه 'سيتم اتخاذ موقف سيعلن عنه أمام الجميع في حال لم نتلقَ أية ردود واضحة من قبل حماس'.

 

وأضاف الأحمد في حديث لفضائية 'عودة' ضمن برنامج حال السياسة اليوم الأربعاء: 'لن نسمح باستمرار الوضع كما هو، وعدم تمكين حكومة الوفاق من استلام مهامها، وسوف نتخذ القرارات اللازمة بعد تلقي الردود الواضحة من حماس'.

 

وحول الأوضاع في الساحة اللبنانية، قال الأحمد: نجحنا في تشكيل قوى أمنية مشتركة تعمل منذ ثلاثة أشهر داخل مخيم عين الحلوة، مهمتها حفظ الأمن في مخيمي عين الحلوة والمية المية، وسيتم نقل التجربة بعد نجاحها إلى بقية المخيمات، مشيراً إلى أن القيادة اللبنانية رحبت بالتنسيق معها من أجل الحفاظ على الأمن في المخيمات.

 

وأشار الأحمد إلى أنه في الزيارة الأخيرة إلى لبنان، تمت إثارة موضوع قانون المرور الذي ينص على منع الفلسطيني من العمل كسائق، حيث تم الاتفاق على معالجته بما يرضي جميع الأطراف، إضافة لقضية ترحيل اللاجئين الفلسطينيين من منطقة جل البحر، حيث اتفق على تأجيل وتجميد الترحيل إلى وقت آخر، إضافة للحديث عن البنى التحتية في المخيمات الفلسطينية في لبنان.

 

انشر عبر