شريط الأخبار

الرئيس "الإسرائيلي" ينتقد قانون نتنياهو لتوسيع الحكومة

11:02 - 13 تموز / مايو 2015

فلسطين اليوم

ذكرت مصادر إعلامية عبرية، أن الرئيس "الإسرائيلي" رؤوفين ريفلين، وجّه انتقاداً لرئيس حكومته بنيامين نتنياهو، على خلفية توجهات الأخير لزيادة عدد الوزراء في الائتلاف الحكومي الجديد.

ونقلت صحيفة هآرتس في عددها الصادر اليوم الأربعاء، عن ريفلين، قوله "إن قرار تعديل القانون لزيادة عدد وزراء الحكومة ونوابهم ليس بالأمر الجيد من ناحية الدستور غير المكتوب لدولة إسرائيل، وهو يقلّل من ثقة الجمهور بقيادته"، على حد قوله.

ولفتت إلى أن موقف ريفلين أعرب عنه خلال حديث صحفي على هامش مشاركته في احتفالات الذكرى الخمسين لتدشين العلاقات الدبلوماسية بين الدولة العبرية وألمانيا.

وفيما يتعلق بتشكيل الحكومة، أفادت الصحيفة بأن نتنياهو قد يعرض حكومته على البرلمان الإسرائيلي "الكنيست" غد الخميس أو قد يؤجل ذلك حتى يوم الاثنين القادم، لافتة إلى أن هذه المسالة مرتبطة باستكمال سن القانون الذي يتيح له توسيع الحكومة.

هذا ومن المقرر أن يجري "الكنيست" اليوم، نقاشاً مطولاً لتعديل قانون زيادة عدد الوزراء قبل التصويت عليه غداً، في القراءتين الثانية والثالثة، ويتحتم على كافة أعضاء الائتلاف الحكومي الـ 61 التواجد في "الكنيست" والتصويت لصالح القانون، حيث أن غياب أحدهم يعني سقوط القانون.

انشر عبر