شريط الأخبار

الاحتلال يقرر فتح شارع في الخليل بعد إغلاقه 8 سنوات

10:11 - 12 حزيران / مايو 2015

شارع في الخليل
شارع في الخليل

فلسطين اليوم - وكالات

 أبلغ ممثل المستشار القضائي للقائد العسكري للاحتلال في الضفة المحامي سليمان شاهين، الثلاثاء، قرار سلطات الاحتلال فتح شارع الكسارات، الذي يربط منطقة الكسارات في الخليل بشارع رقم 60.

ويعتبر هذا الشارع المدخل الرئيسي لبلدة بني نعيم الى مدينة الخليل، إلا أنه تم إغلاقه بمكعبات اسمنتية في سنة 2006، وبناء على هذا القرار سيتم فتح الشارع بعد الانتهاء من اجراء إصلاحات في البنية التحتية له والتي تجري حالياً من قبل بلدية الخليل تمهيداً لفتحه.

وكانت بلديتا الخليل وبني نعيم قد توجهتا منذ عدة اشهر بواسطة المحامي شاهين والمحامي روني سلمان -المستشار القانوني لبلدية الخليل- بعدة مطالبات قانونية لفتح الشارع بعد اغلاقه دون تسليم أي من هذه البلديات اية قرارات او اوامر عسكرية تقضي بإغلاقه منذ عدة سنوات.

وقد أدى اغلاق الشارع الى الإضرار والتأثير بشكل كبير على حرية الحركة لآلاف المواطنين واصحاب المصالح التجارية في الخليل ، والذين يضطرون لإستخدام طرق بديلة أطول بكثير للوصول الى شارع 60، كما أثر بشكل كبير على سكان وأصحاب المصالح الاقتصادية من بني نعيم الذين يضطرون للسفر عدة كيلومترات اضافية للدخول الى مدينة الخليل, بدلاً من الدخول اليها مباشرة عبر طريق الكسارات.

انشر عبر