شريط الأخبار

ايران تحذر امريكا والسعودية بحرب طويلة إذا تم التعرض لسفينتها الانسانية

09:09 - 12 تشرين أول / مايو 2015

فلسطين اليوم - وكالات

حذر مساعد رئيس الاركان العامة المشتركة للقوات المسلحة في الجمهورية الاسلامية الايرانية من أن اي تعرض لسفينة المساعدات الايرانية قد يشعل نارا في المنطقة لا يمكن لاميركا والسعودية احتواؤها والسيطرة عليها.

وقال جزائري في حوار مع قناة العالم الاخبارية: آمل بأن تصل المساعدات الانسانية الحالية الى الشعب اليمني، وهي الحد الادنى مما هو مطلوب، وفي غير ذلك فعلينا توقع اتخاذ اجراءات اخرى نوكل الحديث عنها الى المستقبل.

وشدد جزائري قائلا: انني اعلنها صراحة ان ضبط النفس الايراني له حدود وعلى السعودية وساستها الجدد وعلى أميركا والآخرين ايضاً، ان يعلموا ان محاولة خلق المتاعب للجمهورية الاسلامية الايرانية على صعيد  ايصال المساعدات لدول المنطقة قد تقود الى إشعال نار سيكون احتواؤها - بالتأكيد - خارجاً عن سيطرتهم.

وفيما شبه جزائري ما تقوم به السعودية في اليمن بما قام به الكيان الاسرائيلي في فلسطين المحتلة، دعى المجتمع العالمي والمنظمات الدولية ودعاة حقوق الانسان ان يستفيقوا من غفلتهم، مطالبا شعوب العالم بمساعدة الشعب اليمني الذي يتعرض اليوم للأبادة.

دعت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء ايران الى توجيه سفينة شحن ايرانية تقول طهران انها تحمل مساعدة انسانية لليمن الى مركز توزيع تابع للأمم المتحدة في جيبوتي.

وقال المتحدث باسم البنتاجون الكولونيل ستيف وارن "إذا اتبع الايرانيون بروتوكول الأمم المتحدة وحركوا السفينة إلى ميناء في جيبوتي وسمحوا بتوزيع الشحنة الانسانية التي يقولون انها على السفينة عبر قنوات الأمم المتحدة فسيكونون قد فعلوا الشيء الصحيح في هذه الحالة.

انشر عبر