شريط الأخبار

اللاجئين في حماس تفتتح معرضاً للصور بعنوان "شــاهد النكبة"

08:32 - 12 حزيران / مايو 2015

فلسطين اليوم - غزة

افتتحت دائرة شؤون اللاجئين في حركة المقاومة الإسلامية حماس, ظهر اليوم الثلاثاء (12-5) معرضاً فنياً للصور على أرض ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة, جسد مشاهد وذكريات النكبة عام 1948م، بعنوان "شاهد النكبة".

وافتتح المعرض الدكتور عصام عدوان رئيس الدائرة, بحضور عدداً من الشخصيات, وأعضاء الهيئة التنسيقية لإحياء الذكرى الـ 67 للنكبة, والتي يأتي هذا المعرض ضمن واحد من فعالياتها التي أعلنت عنها الهيئة التنسيقية مطلع الشهر الحالي لإحياء فعاليات ذكرى النكبة.

وأوضح عدوان في تصريح خاص: "بأن المعرض يجسد حكاية الشعب الفلسطيني منذ ما قبل النكبة, بحيث يعرض صور للقرى والمدن الفلسطينية قبل أن يتم تدميرها, وتهجير سكانها الأصليين منها, ثم يعرض مشاهد التشريد, وهجرة الشعب الفلسطيني, مروراً بأحداث حرب عام 1948, ثم أحداث ما بعد الحرب, واستقرار المشردين في مخيمات اللجوء, وإظهار حالة البؤس والشقاء هرباً من القتل والموت الذي مورس على يد العصابات الصهيونية بمجازر سطرها التاريخ مثل دير ياسين والطنطورة وغيرها", وتابع: "ويظهر المعرض أيضاً صوراً توضح المؤامرات الدولية التي حيكت ضد الشعب الفلسطيني, وصولاً الى بعض الصور التي تعرض مخيمات اللاجئين الفلسطينيين هذه الأيام".

يشار إلى أن وزارة الثقافة الفلسطينية في غزة شاركت دائرة اللاجئين في زاوية من المعرض تحت عنوان "حتى لا ينسى الصغار" والتي ركزت على صور قديمة لكبار السن, وصور لأطفال صغار عايشوا النكبة.

هذا وسيكون المعرض متاحاً للزوار على مدار الثلاثة أيام المقبلة, يتخلله عروض LCD لبعض الافلام الوثائقية عن النكبة الفلسطينية, والمؤامرات التي حيكت ضد القضية الفلسطينية.

انشر عبر