شريط الأخبار

نيبال: 42 قتيلا وأكثر من 1100 جريح في 7 هزات أرضية

08:26 - 12 كانون أول / مايو 2015

زلزال نيبال
زلزال نيبال

فلسطين اليوم - وكالات


قتل 42 شخصا، على الأقل، وأصيب أكثر من  ألف آخرين، اليوم الثلاثاء، في زلزال مدمر تلته 6 هزات ارتدادية ضربت النيبال خلال ساعة، بحسب حصيلة أعلنتها هيئة إدارة الكوارث الحكومية.

ويأتي هذا الزلزال الذي بلغت شدته 7.3 درجات على سلم ريختر، بعد أقل من ثلاثة أسابيع على زلزال مدمر أوقع أكثر من 8 آلاف قتيل.

وعلم أن 6هزات ارتدادية متفاوتة الشدة ضربت النيبال بعد الزلزال اليوم، بينها ثلاثة هزات بلغت شدتها 5.6 و 5.2 و 6.2 درجات على سلم ريختر، على التوالي.

وتحدثت تقارير عن انهيار مبان في التيبت في الصين المجاورة، كما شعر السكان في العاصمة الهندية، نيودلهي، وفي بنغلادش بالزلزال.

وأعلن متحدث باسم الشرطة النيبالية أن 42 شخصا لقوا مصرعهم، في حين أصيب 1117 آخرون.

ونقل عن مسؤولين قولهم إن أربعة أشخاص لقوا مصرعهم في الهند، بينما أشارت وسائل الإعلام الصينية إلى شخصا واحدا فقط لقي مصرعه.

وقد حدد مركز الزلزال بالقرب من الحدود مع الصين، حسبما أعلن المركز الأميركي لرصد الزلازل.

وأعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن مركز الزلزال الجديد كان على عمق 19 كيلومترا، وعلى بعد 68 كيلومترا إلى غرب بلدة نامتشي - بازار في شرق البلاد. والقريبة من قمة إفرست.

وتحدث الصليب الأحمر النرويجي عن عدد كبير من المصابين وعدد من الضحايا في الزلزال الذي ضرب النيبال اليوم.

يشار إلى أن 'الصليب الأحمر النرويجي' لا يزال يقدم المساعدات الإنسانية منذ الزلزال السابق في إحدى المدن في مركز البلاد. وقال الناطق بلسان الصليب الأحمر إن عددا من المباني قد انهار في المدينة

انشر عبر