خبر حماس: اعتقال النائبة جرار كان بأمر من الرئيس عباس

الساعة 05:15 م|12 مايو 2015

فلسطين اليوم

قال صلاح البردويل القيادي في حركة حماس إن اعتقال  اسرائيل النائب خالدة جرار عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، كان بطلب من الرئيس  محمود عباس؛ « للتخلص من الأصوات الحرة التي تزعجه في أدائه وبرنامجه السياسي ».حسب تعبيره

واتهم البردويل في حديثه لفضائية الأقصى ، الثلاثاء، السلطة بأنها لا تزال تمارس دور إلغاء الآخر وإقصائه، « ولا ترغب في وجود أي منافس لها أو منتقد لسياساتها ».

واعتقلت قوات الاحتلال النائب جرار (52 عاماً) (2/5/2015) من منزلها في رام الله، وأصدر القائد العسكري للاحتلال أمر اعتقال إداري بحقها لمدة 6 شهور.

وقررت محكمة الاحتلال العسكرية في سجن عوفر اليوم الثلاثاء، متابعة محاكمة جرار بالثامن عشر من أيار الجاري، وذلك للرد على طلب هيئة الدفاع بالإفراج عنها بالكفالة، والرد أيضا على طلب الادعاء العسكري باعتماد مواد سرية في الاتهامات الموجهة لها.

وقدمت هيئة الدفاع برئاسة المحامي محمود حسان، مرافعة لإثبات عدم أهلية الشهود الذين تستند لائحة الاتهام لأقوالهم، وطالبت بالإفراج الفوري عن جرار، فيما طلب الادعاء العسكري من المحكمة اعتماد مواد وبينات (سرية) للاستناد إليها في تعزيز التهم الموجهة لها.