شريط الأخبار

الرجوب: مباراة فلسطين والسعودية بتصفيات المونديال في رام الله

07:22 - 12 تموز / مايو 2015

فلسطين اليوم - وكالات

قال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل الرجوب، إن مباراة فريقه الكروي أمام السعودية يوم 11 يونيو/ حزيران المقبل في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم بروسيا 2018 وكأس أمم آسيا بالإمارات 2019 ستقام على ملعب الشهيد فيصل الحسيني برام الله.

وفي تصريح صحفي، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أضاف الرجوب:  "يوجد قرار ورغبة لدى أسرة الاتحاد السعودي لكرة القدم بالقدوم إلى فلسطين، إلا أن الاتحاد السعودي ما زال بانتظار موافقة القيادة السياسية في الممكلة العربية السعودية".

وواصل تصريحاته قائلا " دخول المنتخب السعودي إلى فلسطين سيكون تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)".

وأشار الرجوب " لا يمكن التخلي عن حق المنتخب الفلسطيني باللعب على أرضه، وإخوانا العرب هم الأوَلى في زيارة فلسطين ومحاولة كسر الحصار المفروض عليها من قبل الاحتلال".

وأكد أنه أوعز لكافة الأجهزة الفنية والإدارية في الاتحاد، للتجهيز لاستقبال تاريخي لبعثة الاخضر السعودي الشقيق، من أجل انجاح ذلك العرس الكروي الرياضي العربي.

وستصبح السعودية -بطلة آسيا ثلاث مرات والتي شاركت أربع مرات في نهائيات كأس العالم- أبرز منتخب وطني يزور الأراضي الفلسطينية منذ التصريح للاتحاد الفلسطيني بخوض تصفيات كأس العالم على أراضيه في 2011.

ويمكن للاتحادات الوطنية مخاطبة "فيفا" بنقل مبارياتها في التصفيات إن لم ترض عن الأوضاع الأمنية .

وتتخذ دول عربية موقفا معارضا للتوجه إلى الأراضي الفلسطينية لإقامة أي أنشطة مع الفلسطينيين، وتعتبر أن الدخول إلى الأراضي الفلسطينية عبر الحدود الإسرائيلية يشكل نوعا من "التطبيع".

غير أن الاتحاد الفلسطيني يؤكد أن آليات المرور إلى الأراضي الفلسطينية تتم بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وضمن قوانينه المعمول بها فيما يخص تنقل البعثات الرياضية.

ويلعب المنتخبان الفلسطيني والسعودي في التصفيات بالمجموعة الأولى في مجموعة تضم بجانبهما منتخبات الإمارات، وتيمور الشرقية، وماليزيا.

انشر عبر