شريط الأخبار

مسؤول إسرائيلي :علينا إيجاد حل سريع في غزة خوفا من إنهيار الامور

11:39 - 11 حزيران / مايو 2015

ترجمان
ترجمان

فلسطين اليوم - وكالات

ادعى ما يسمى قائد المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال سامي ترجمان، مساء اليوم الاثنين، إن لدى إسرائيل وحماس مصالح متبادلة في استمرار الهدوء في غزة وعلى الجبهة الجنوبية بشكل عام.

ونقلت صحيفة " يديعوت أحرونوت" عن ترجمان قوله خلال لقاء عقد في كيبوتس "ناحل عوز" مع رؤساء بلديات إسرائيلية محاذية لغزة"أنه لا يمكن هزيمة حماس بغزة، فهي حكومة مستقلة لها سيادتها وتمارس ذلك على أعلى مستوى، وفي الوقت الراهن لا يمكن إيجاد بدل قوي لها في غزة".

وأضاف "لا يمكن لأحد ولا حتى للسلطة الفلسطينية أن تبسط سيطرتها على غزة في ظل وجود منظمات إرهابية كثيرة، ولذلك اعتقد أن أي شخص في غزة يفكر بالانتفاضة ضد حماس، يعرف أن احتمال النجاح منخفض".

وأكد خلال حديثه "أنه لا يمكن ايجاد حل سريع ينهي حماس ، وأن قرار توجيه ضربة لهم يحتاج شهرا من التخطيط".

وواصل "مصالحنا مع حماس مشتركة في تهدئة التنظيمات والوضع في غزة، وهم لا يريدون مجموعات تنظيم الجهاد العالمي وداعش، وحماس لا تريد مشاكل إنسانية بغزة ونحن نرفض أن تتحول غزة لأزمة إنسانية، من يعتقد أن المسألة بيننا مجرد مسألة عسكرية لا يفهمون شيئا، فحماس تعمل كثيرا لإضعافنا واعتقد أنه سيكون لديها مفاجأت عسكرية في المعركة المقبلة".

وقال"لن يكون مفاجئا أن نشهد كل بضع سنوات معركة جديدة، ولكن بعد العدوان الأخير على غزة أتوقع أن تكون فترة الهدوء أطول".

وأضاف ترجمان "علينا ان نأخذ بالحسبان جوانب أخرى غير حماس ،فهناك منظمات "ارهابية" تهدد اسرائيل في القطاع ، و هم بالطبع مشتركون مع حماس وهذا نذير خطير،وعلينا ايجاد حلا سريعا في قطاع غزة خوفا من انهيار الأمور بعد حدوث الأزمة الإنسانية حسب قوله"

 

 

انشر عبر