شريط الأخبار

“الوكالة الأميركية للتنمية الدولية” تستأنف عملها في قطاع غزة

10:22 - 11 تموز / مايو 2015

الوكالة الامريكية للتنمية
الوكالة الامريكية للتنمية

فلسطين اليوم - وكالات

قالت صحيفة فلسطينية إن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (usaid) ستستأنف عملها في قطاع غزة، بعد توقفها عن العمل مطلع العام الجاري.

ونقلت صحيفة الأيام الفلسطينية الصادرة من رام الله في الضفة الغربية اليوم الاثنين، عن مصدر لم تكشف عن هويته، أن رئيس الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (usaid) ديفد هاردن، أعلن خلال حفل نظمه القطاع الخاص لوداع القنصل الأميركي العام مايكل راتني في مدينة رام الله، يوم الأربعاء الماضي، عن استئناف عمل الوكالة في قطاع غزة من خلال القطاع الخاص.

وأضافت “الأيام” إن هاردن أعلن عن تقديم منحة أولية مع بداية عمل الوكالة تقدر بـ25 مليون دولار لصالح القطاع الخاص بغزة. وتوقع المصدر ذاته، أن يتم ذلك خلال الفترة القريبة القادمة بعد انتهاء الإجراءات الفنية والخاصة.

  واعتبر المصدر أن عودة عمل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في القطاع مهم جداً، سيما في الجانب الإغاثي والتنموي.

وكانت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، قد أوقفت عملها في غزة بشكل مطلع العام الحالي، بعد قرار الكونجرس الأميركي وقف المساعدات المقدمة للسلطة، بعد توجه الأخيرة للانضمام لمحكمة الجنايات الدولية.

  وتعمل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في مجالات متعددة بالشراكة مع العديد من المؤسسات الأجنبية والمحلية.

وتعمل مؤسسات أمريكية في قطاع غزة، في الجانب الإغاثي والتنموي والتعليمي من أهمها (CHF، أنيرا، كير، الإغاثة الأرثوذكسية، أمديست، ميرسي كور).

انشر عبر