شريط الأخبار

بيوت متنقلة مقدمة من عُمان في طريقها لغزة

10:02 - 11 تشرين ثاني / مايو 2015

كرفانات بغزة
كرفانات بغزة

فلسطين اليوم - وكالة


غادرت الدفعة الثانية من البيوت الجاهزة المتنقلة 'الكرفانات'، المقدمة من السلطان قابوس بن سعيد، عبر الهيئة العمانية للأعمال الخيرية، اليوم الاثنين، لإيواء العائلات التي دمرت بيوتها خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وكان في وداع القافلة المتجهة من أريحا للقطاع، رئيس ديوان الرئاسة حسين الأعرج، ومحافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، ومدير عام وحدة المساعدات الإنسانية في ديوان الرئاسة ظافر النوباني.

وأعرب الأعرج عن شكره للأشقاء في سلطنة عمان على هذه المكرمة تجاه أبناء شعبنا، التي تعبر عن الدعم المتواصل الذي تقدمه السلطنة لشعبنا.

وقال: "إن الرئيس محمود عباس أصدر تعليماته الواضحة بالعمل الفوري على إدخال هذه البيوت الجاهزة للتخفيف من معاناة شعبنا في قطاع غزة، التي تعتبر الدفعة الثانية، على أن يتم إدخال كافة 'الكرفانات' المتنقلة إلى القطاع مع نهاية الشهر الجاري".

وأضاف أن هذه البيوت المتنقلة ستخفف من الضغوط على مدارس وكالة الغوث، من خلال نقل المواطنين الذين نزحوا لهذه المدارس إلى هذه البيوت التي تبرعت بها سلطنة عمان.

بدوره، قال رئيس شركة 'بابكو' المصنعة للبيوت الجاهزة فائق الحوراني، إن شركته تقوم بتجهيز المواد التي تدخل في صناعة 'الكرفانات' بأيد فلسطينية وبتمويل كريم من سلطنة عمان.

وأضاف أن تجهيز المواد وإعدادها يتم في مدينة أريحا، ومن ثم تنقل هذه المواد إلى قطاع غزة ليتم تركيبها أمام أصحاب البيوت الذين سيتم تسليهم هذه البيوت المتنقلة.

وأوضح أن الرفض الإسرائيلي المتكرر هو الذي أدى إلى تأخير الانتهاء من بناء هذه البيوت المتنقلة، لكن مع نهاية الشهر الجاري ستستلم العائلات النازحة بيوتها الجاهزة.

انشر عبر