شريط الأخبار

يبدأ خلال يومين..

مسؤول بالأونروا: تصحيح امتحان وظيفة معلم لا يتدخل به البشر

09:54 - 11 تشرين أول / مايو 2015

فلسطين اليوم - غزة- الخاص

أكد مسؤول التعليم في وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الأونروا بغزة فريد أو عاذرة، أن تصحيح امتحان التوظيف بالوكالة ستبدأ خلال اليومين المقبلين وأن عدم البدء بعملية التصحيح حتى الآن بسبب احتياجه لوقت مناسب لوضع الإجابة النموذجية.

وقال أبو عاذرة في تصريح خاص لفلسطين اليوم الإخبارية، مساء الاثنين: "إن امتحان وظيفة معلم في الوكالة انتهى يوم الجمعة الماضية ولم نأخذ وقت كافي حتى الآن لتصحيح نماذج الامتحان خاصة وأن عدد المتقدمين للامتحان ما يقارب الـ22 ألف متقدم".

وبين أن إجراءات إدارية تنفذها الوكالة قبل البدء بعملية التصحيح من ضمنها مشاركة وزارة التربية والتعليم للإشراف على عملية تصحيح الامتحانات.

وأوضح، أن العدد الهائلة من المتقدمين يحتاج لوقت كبير لعملية التصحيح بغض النظر عن عدم تدخل البشر في تصحيح أوراق الإجابة، مشيراً إلى إن عملية التصحيح تتم عبر جهاز خاص تم تجربتها في امتحان سابق للوكالة وحقق نتائج دقيقة 100%.

وعن خشيته من حصول أخطاء في عملية التصليح أو عطل في البرنامج، أكد أن تجربة تصحيح الامتحان السابق للمتقدمين على وظيفة "نائب مدير مدرسة" حققت نجاح كبير في التدقيق ورغم ذلك اتخذت الوكالة عينات عشوائية من الامتحان وتصحيحها يدوياً والتأكد من النتيجة التي خلُص إليها الجهاز الخاص، وكانت نتيجة دقيقة وحقيقية كما وصفها.

وفيما يتعلق عن العدد المطلوب لوظيفة معلم أكد أن الأعداد المطلوبة للوظائف غير معروفة حتى اللحظة، معتقداً أن معرفتها ستتم خلال نهاية الشهر الحالي بعد انتهاء العام الدراسي لعام 2014-2015، وبداية التشكيلات الجديدة للفصل الدراسي الجديد.

يشار إلى أن وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الأونروا بغزة نفذت امتحان وظيفة معلم بتاريخ 1/5 و 8/5 لكافة التخصصات.

انشر عبر